تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موقع "والا": منظمة إسرائيلية تحذّر أعضاء الكنيست من مغبة تأييد ضم أجزاء من الضفة والأغوار

مصدر الصورة
وكالات

القناة 13: مسؤول أمريكي: الأول من حزيران ليس تاريخاً مقدساً لبدء عملية الضم في الضفة الغربية

قال مسؤول أمريكي إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لن يتعهد خلال محادثاته في إسرائيل مع نتنياهو وغانتس ورئيس "الموساد" يوسي كوهين، بإعطاء إسرائيل ضوءاً أخضر لبدء إجراءات الضم في الضفة الغربية. وأضاف، إن الأول من حزيران ليس تاريخاً مقدساً بالنسبة للإدارة الأمريكية، مشيراً الى أنه تم نقل هذه الرسالة للمسؤولين الإسرائيليين.   كما حذّر المسؤول الأمريكي، الفلسطينيين، من مغبة مواصلة رفض العودة الى المفاوضات قائلاً إنه سيكون لذلك آثار سلبية بالنسبة لهم، وسيسهل على الولايات المتحدة اتخاذ قرار بخصوص خطوة الضم الإسرائيلية.

شروط إسرائيلية مقابل منح السلطة الفلسطينية قرضا بقيمة 800 مليون شيكل

قالت مصادر أمنية وسياسية إسرائيلية واسعة الاطلاع، إن إسرائيل وضعت جملة من الشروط مقابل الموافقة على منح السلطة قرضاً مالياً بقيمة 800 مليون شيكل، شملت عدم وصول الأموال لعائلات الشهداء والأسرى الفلسطينيين، وتعهد السلطة الفلسطينية بمنع نشوب انتفاضة جديدة، وحصر التظاهرات داخل المدن وعدم وصولها الى نقاط التماس في حال الإعلان عن البدء بتنفيذ قرار ضم الأراضي التي تقام عليها المستوطنات، للسيادة الإسرائيلية.

موقع "والا": منظمة إسرائيلية تحذّر أعضاء الكنيست من مغبة تأييد ضم أجزاء من الضفة والأغوار

وجهت منظمة "مقاتلون من أجل السلام" رسالة تحذير لأعضاء الكنيست الإسرائيلي الداعمين لخطة ضم أجزاء من الضفة الغربية والأغوار. قالت فيها إن أي إصبع سيرفع دعماً للضم غير القانوني للأراضي المحتلة إلى إسرائيل قد يؤدي إلى إجراءات شخصية وفق القانون الدولي. ونصحت الرسالة التي أرسلها المحامي إيتاي ماك، نيابة عن المنظمة، أعضاء الكنيست بدراسة آثار التصويت في قضية حساسة من المرجح أن تثير جدلاً دولياً، مشيرةً إلى أن التصويت لصالح السيادة الجزئية أو الكاملة سيفرض على أعضاء الكنيست مسؤولية شخصية عن ارتكاب جرائم خطيرة بموجب القانون الدولي وانتهاك قرارات مجلس الأمن الدولي.

                                              ترجمة: غسان محمد

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.