تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أحمد فوزي: تضرر ثلاث مركبات للأمم المتحدة بتفجير في خان شيخون في سوريا

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

قال أحمد فوزي، المتحدث باسم المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي أنان، إن ثلاث مركبات تابعة للأمم المتحدة تضررت اليوم الثلاثاء بتفجير عبوة ناسفة في منطقة خان شيخون قرب مدينة حماة السورية.

 

ونشر فوزي رسالة على صفحته على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي قال فيها إن "4 مركبات تابعة لبعثة المراقبة التابعة للأمم المتحدة في سوريا تعرضت لتفجير عبوة ناسفة في خان شيخون قرب حماة في سوريا، وقد تضررت 3 سيارات تابعة للأمم المتحدة".

 

ولم يقدم فوزي تفاصيل إضافية حول الحادث.

 

وكان رئيس فريق المراقبين الدوليين في سوريا الميجر جنرال روبرت مود قال إن جميع أفراد البعثة بخير.

 

وكانت مصادر في سوريا قالت إن فريقاً من المراقبين الدوليين وعددهم 9، تعرضوا الى اختطاف على يد مسلحين على طريق ادلب - خان شيخون اليوم .

 

وقال مصدر محلي في محافظة ادلب ليونايتد برس انترناشونال " ان فريقا من المراقبين الدوليين وخلال توجههم الى محافظة حماة تم اعتراضهم من قبل مجموعة مسلحة وطلبت منهم التوجه الى مدينة خان شيخون للمشاركة في جنازة ".

 

وأضاف المصدر " قبل وصول الوفد الى مدينة خان شيخون طلب الفريق الاممي النجدة من الجيش السوري ، ولدى تدخل القوات الحكومية تعرضت احد العربات العسكرية الى قذائف صاروخية استشهد خلالها احد عناصر قوات حفظ النظام وجرح اخرون ".

 

وأوضح المصدر انه" تم اقتياد فريق المراقبين الى جهة مجهولة، كما تعرضت احدى سيارات الفريق الدولي للاضرار، ولم يتم التأكد من اصابة احد من عناصر الفريق".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.