تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

درجات الحرارة ترتفع في الأردن والأرصاد تحذر

مصدر الصورة
وكالات

قال موقع "طقس العرب" إن درجات الحرارة في الأردن سترتفع يوم الأحد، وتصبح بذلك أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 11-13 درجة مئوية.

وبحسب الموقع، فإن الطقس سيكون حارا وجافا ومُغبرا في أغلب المناطق ويتحول ليصبح شديد الحرارة لبعض الوقت في ساعات العصر، في حين سيكون شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وأضاف الموقع أنه ستغطي كميات من السُحب المتوسطة والعالية السماء تدريجيا مرة أخرى وبخاصة في جنوب البلاد، وتتهيأ الفرصة من جديد عصرا لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض مناطق جنوب المملكة قد تكون غزيرة في نطاقات جغرافية ضيقة وربما يصحبها حدوث الرعد.

كما ستكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، وتكون مُثيرة للغبار في بعض المناطق، أما ليلا فسيكون الطقس دافئا على نحو لافت في أغلب المناطق.

هذا، وأفاد رائد رافد آل خطاب مدير التنبؤات في الأرصاد الأردنية بأن أعلى حرارة عظمى سجلت السبت على مستوى المملكة كانت في منطقة غور الصافي، حيث بلغت 45.3 درجة، يليها الباقورة حيث سجلت 44.7 درجة مئوية، بينما العقبة سجلت 43.2 درجة مئوية وشهدت العقبة مساء اليوم زخات من المطر، أما العاصمة عمان فسجلت اليوم السبت 37 درجة مئوية.

وأضاف آل خطاب أن الموجة الجافة والحارة المؤثرة على المملكة قد تسجل ذروتها يومي الأحد والاثنين كما يتوقع أن يستمر تأثيرها على المملكة حتى عطلة عيد الفطر، حيث من المتوقع أن تنحسر عن المملكة لتقترب إلى معدلاتها الاعتيادية.

وحذرت الأرصاد الأردنية المواطنين من عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة وعدم بذل أي مجهود بدني غير ضروري، كما نصحت المواطنين بتناول كميات من المياه في فترات الافطار والسحور لتعويض النقص خلال فترات النهار مع استخدام واقيات الرأس والملابس الخفيفة ذات الألوان الفاتحة.

مصدر الخبر
وكالات/RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.