تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موسكو ترى أن خطّة أنان في خطر

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة أن خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي أنان في خطر بسبب محاولات قوى معيّنة لم تسمها خلق دوّامة من العنف في البلاد، وقالت إنها لا تستبعد زيادة عدد المراقبين الدوليين في سوريا إن اقتضت الحاجة.

 

ونقلت وسائل إعلام روسية عن المتحدث باسم الوزارة الكسندر لوكاشيفيتش قوله إن "عناصر معيّنة في سوريا تسعى إلى تخريب تنفيذ خطة كوفي أنان من أجل إعادة إطلاق دوّامة العنف".

 

وأضاف أن روسيا لا تستبعد زيادة عدد مراقبي الأمم المتحدة في سوريا إذا اقتضت الحاجة.

 

وقال المسؤول الروسي"يمكن أن تطرح ضرورة توسيع هذه البعثة للمناقشة في مرحلة ما"، مضيفاً أنه "في المبدأ، يحق لمجلس الأمن الدولي اتخاذ قرار لتعزيز الإمكانية المادية والبشرية لممثليه في سوريا".

 

وأشار إلى أنه ليس على علم بأية مطالب من قبل المراقبين الدوليين في سوريا لتجهيزهم بالأسلحة.

 

من جهة أخرى تلقت قيادة سفينة الخفر "سمتليفي" (المتقد) التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي أمرا ينص على تمديد مهمة المناوبة القتالية قرب السواحل السورية.

 

ونقلت وكالة "انترفاكس" عن مصدر في هيئة الأركان العامة في أسطول البحر الأسود قوله إن هذا القرار تم اتخاذه بسبب حيثيات الوضع في المنطقة.

 

وكان من المقرر سابقا أن تعود السفينة إلى قاعدتها في سيفاستوبول يوم الثلاثاء الماضي، وتوقع المصدر ان تنهي السفينة مهمتها أواخر الشهر الجاري بعد أن يحل طراد "موسكو" محلها قبالة السواحل السورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.