تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لادسوس يقول ان انتشار فرق المراقبين الدوليين في سوريا هو الاسرع في تاريخ البعثات الاممية

محطة أخبار سورية


قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لحفظ السلام هيرفي لادسوس ان عملية انتشار فرق المراقبين الدوليين في سوريا تعد الاسرع في تاريخ عمل بعثات الامم المتحدة .

 

وقال لادسوس في مؤتمر صحافي عقد اليوم السبت في دمشق " اطلعت اليوم على الية عمل البعثة بكافة اشكالها والتقيت بشكل خاص المراقبين الذين يخضعون لتدريبات قبل نشرهم على الارض وسأبدأ اتصالاتي مع الحكومة السورية" .

 

واضاف" لقد وصلنا الى مرحلة الانتشار الكامل للمراقبين العسكريين والمدنيين.. لقد وصلنا الى هذه المرحلة بسرعة لم نكن نتوقعها وبسرعة غير مسبوقة في تاريخ عمل البعثات الاممية" .

 

وكان لادسوس وصل الى العاصمة السورية دمشق في وقت متأخر من ليل أمس الجمعة يرافقه نائب المبعوث الاممي كوفي أنان جان ماري جيهينو للقاء المسؤولين السوريين.

 

وأضاف لادسوس " سأذكرهم بأهمية عمل البعثة التي تهدف بالأساس الى المساعدة لإنقاذ الارواح من خلال التأكيد على خفض مستوى العنف وخلق ظروف مختلفة يمكن ان تقود الى عملية سياسية تم البدء بها فعلياً من خلال مبادرة المبعوث الاممي كوفي انان ، وما نقوم به هو عملية تم تحقيق بعض عناصرها فقط وإنها ستستمر بدعم كافة الاطراف لخفض مستوى العنف".

 

وكان لادسوس قال في تصريح صحافي لدى وصوله الى فندق داما روز بدمشق ان" مهمة بعثة مراقبي الامم المتحدة هي المساعدة لتحقيق تطبيق خطة أنان لإيقاف العنف ، والعمل على ذلك بتعاون جميع الاطراف المعنية لخلق مساحة حتى يتطور الحوار السياسي و العملية السياسية".

 

وأثنى لادسوس على جهود رئيس فريق المراقبين الدوليين روبرت مود في تحقيق انتشار سريع للمراقبين مؤكداً ان " هدف المهمة هو العمل على تخفيض نسبة العنف حتى يتوقف تماما و ايضا للوصول الى المعتقلين وتقييم المخالفات لحقوق الانسان واعطاء حرية للصحافة".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.