تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاحتلال الأمريكي يحرق ٢٥٠٠دونم من حقول القمح والشعير في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي وقسد تجبر أسرة على إخلاء المنزل

مصدر الصورة
خاص

أحرقت مروحيات أمريكية حوالي الـ ٢٥٠٠ دونم من محصولي القمح و الشعير في كل من بلدتي تل براك والهول جنوبي شرقي محافظة الحسكة .

وقال مصدر محلي أن مروحيتين أمريكيتين من نوع أباتشي ألقتا مجموعة من البالونات الحرارية على الأراضي الزراعية أثناء تحليقها فوق تلك الاراضي عن ارتفاع قليل جداً لا يتجاوز بضعة أمتار فوق ٦ قرى في المناطق المذكورة الامر الذي أدى إلى سرعة انتشار النيران فيها قبيل حصادها.

وافاد المصدر أن سكان القرى لم يتمكنوا من إخماد النيران المشتعلة في تلك المحاصيل إلا بعد احتراق مايقارب الـ ٢٥٠٠ دونم من محصولي القمح والشعير في كل من ( الحويش الشمالي ، تل الشاير ، الخاتونية ، أم غدير ، الجويسمية ، و الجعيلية) .

وقال مصدر في مديرية الزراعة لمحطة اخبار سورية إن المساحات المتضررة نتيجة الحرائق في الفترة الماضية تجاوزت ال ٨٠٠ دونم؛ منها ١٠٠ دونم في قرية الذيبة شمالي المدينة ؛ بالإضافة إلى ٧٠ دونما في قرية علوني قرب ناحية الدرباسية بمحاذاة نقطة تشغلها القوات الأمريكية ، و ٧٠٠ دونماً آخرين في قرية الميلبية في ريف الحسكة الجنوبي و٢٥ دونماً في قرية أم الكبر جنوبي غربي مدينة الحسكة.

ولفت المصدر إلى نشوب حرائق كبيرة في الغابات الحراجية في محيط قلعة سكرة بمنطقة جبل عبد العزيز جنوبي غربي الحسكة، وأكد المصدر أن عناصر من الأكراد الانفصاليين هم من أضرموا بها النيران عن عمد .

يذكر أن طائرة أمريكية أقدمت في وقت سابق على حرق ٢٠٠ دونم من من محصول القمح في قرية عدلة في ريف الشدادي جنوبي الحسكة.

من جهة أخرى أجبرت ماتسمى بـ(قوات الأسايش) التابعة لقسد أجبرت أسرة تقطن جوار السجن المركزي في حي غويران في مدينة الحسكة على إخلاء منزلها والأسباب مجهولة.

أحلام الحسين                  

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.