تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تمركز روسي جديد في المالكية ، وقسد تستمر بابتزاز المواطنين

مصدر الصورة
تعزيزات روسية شمالاً -خاص

وصلت تعزيزات عسكرية روسية إلى منطقة المالكية شمال شرق محافظة الحسكة بالتزامن مع تحليق مروحيتين روسيتين في سماء المنطقة .

وقال مصدر محلي إن القوات الروسية تسعى للتمركز في قرية ( قصر ديب) شمال غرب مدينة المالكية بمحاذاة الحدود السورية -التركية ؛ سبقها وضع رادارات في إحدى مدارس القرية استبق وصول التعزيزات العسكرية الروسية إلى المنطقة قبل أيام .

تمركز روسي بريف المالكية

 

 

 

 

قسد تستمر بابتزاز المواطنين

وفي سياق آخر ,حددت ماتسمى بهيئة الاقتصاد والزراعة لدى ميليشيا ( قسد ) سعر الكيلو غرام الواحد من محصول القمح بـ ٣١٥ ليرة سورية بعد أن كانت حددته قبل بدء موسم الحصاد بـ   ٢٢٥ليرة سورية للكيلو غرام الواحد ؛ فيما قررت شراء محصول الشعير بقيمة ١٥٠ ليرة سورية للكيلو غرام الواحد .

حرائق محاصيل الحسكة

وقال مصدر محلي إن مسلسل التهام النيران للمساحات الواسعة المزروعة بمحصولي القمح والشعير لا يزال مستمرا . ففي قرية القاسمية بريف تل تمر التهمت النيران مساحة واسعة من المحصولين قبل حصادها ولم تقدر المساحة المحروقة حتى الان .

فيما احترقت مساحة تفوق الـ١٥٠ دونم من المحصولين في محيط قرية الـ ٤٧جنوبي الحسكة ولم يستطع المواطنين السيطرة على الحرائق نتيجة الظروف المناخية السائدة .

 وفي محافظة دير الزور احترقت مساحة تتجاوز الدونم الواحد من الأراضي المزرعة على سرير النهر في منطقة البو عمر بالريف الشرقي للمحافظة .

اطفاء حرائق القمح شمالا

وفي سياق متصل, داهمت دورية للشرطة العسكرية التابعة لـ ( قسد) الانفصالية قرية الحنة الشرقية ضمن حملة اعتقالات شنتها بهدف زج الشبان في التجنيد الإجباري.

وأشار مصدر محلي أن هذه الحملة أثارت غضب سكان القرية الذين هاجموا الدورية وحطموا سيارات ( قسد ) العسكرية وطردوا العناصر من القرية ؛ في حين رد عليهم العناصر بإطلاق الرصاص ما أسفر عن إصابة طفل ورجل مسن بجروح.

 

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.