تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اعتقال شاب إسرائيلي هدد بقتل نتنياهو و محللون : نتنياهو قد يدمّر كل ما حققه خلال عقد من الزمن

مصدر الصورة
وكالات

قناة كان: تعيين أميرة أورن سفيرة لإسرائيل في مص

أعلنت مصادر في الخارجية الإسرائيلية عن تعيين الدبلوماسية أميرة أورن، سفيرة لدى مصر، لتكون أول إمرأة تتولى هذا المنصب منذ توقيع اتفاقية السلام عام 1979. وقالت مصادر في الخارجية إن أورن سبق أن عملت في مصر، وكُلّفت بالإشراف على السفارة الإسرائيلية في أنقرة بتركيا، كما عملت كمتحدثة باسم وزارة الخارجية لوسائل الإعلام العربية.

رئيس "الشاباك" السابق: ضم الضفة قد يسبب أزمة مع الدول العربية والأوروبية

قال الرئيس السابق لجهاز الأمن العام "الشاباك" يورام كوهين، إن تطبيق السيادة الإسرائيلية في الضفة الغربية يمكن أن يؤدي إلى تدهور الوضاع الأمنية والسياسية، والتسبب بأزمة في العلاقات مع الدول العربية والأوروبية.

اعتقال شاب إسرائيلي هدد بقتل نتنياهو

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، شاباً إسرائيلياً من المنطقة الشمالية، بعد نشره تغريدة هدد فيها بقتل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. وقالت مصادر الشرطة إن الشاب يخضع للتحقيق، وسيتم تمديد اعتقاله من قبل محكمة الصلح في ريشون ليتسون، على ذمة التحقيق.

القناة الثانية: نتنياهو قد يدمّر كل ما حققه خلال عقد من الزمن

رأى معلق الشؤون العربية، ايهود يعاري، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قد يدمّر بقراره ضم أجزاء من الضفة الغربية، كل ما حققه في سنوات حكمه الماضية، وخاصة انجازاته السياسية المتمثلة بالالتفاف على القضية الفلسطينية. وأضاف أن هذه الخطوة ستزيد من حدة التهديدات العربية، وستلحق بإسرائيل خسائر سياسية كبيرة. ووصف يعاري الضم بأنه مغامرة غير ضرورية ستؤدي الى مواجهة صعبة لا حاجة حقيقية لها.

وأشار يعاري، إلى أن العرب بدؤوا بإرسال رسائل، علنية وسرية، لكل من نتنياهو والبيت الأبيض، تقول إنهم سيردون بقوة. ورغم أن العالم والعرب سئموا من المماطلة الفلسطينية، لكن هذا لن يؤدي إلى كسب تأييد دولي أو إقليمي للخطوة الإسرائيلية، وستظهر إسرائيل في نظر العديد من أصدقائها في العالم، دولة تمارس الكذب والخداع.

القناة 13: نتنياهو لقادة المستوطنين: أمامنا فرصة تاريخية لفرض السيادة في الضفة الغربية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال لقائه قادة مجلس المستوطنات "يشع" إن أمام إسرائيل فرصة تاريخية لفرض السيادة في مناطق الضفة الغربية، موضحاً أنه ملتزم بإجراء مفاوضات بالاستناد إلى خطة "صفقة القرن" الأمريكية. ودعا نتنياهو قادة المستوطنين إلى تأييد مخطط ضم مناطق في الضفة الغربية إلى إسرائيل.

من جانبه، قال رئيس المجلس الإقليمي "السامرة" في منطقة نابلس، يوسي داغان، إن مجلس المستوطنات يؤيد رئيس الحكومة ويشجعه على فرض السيادة بصورة فورية، مع أو بدون موافقة الولايات المتحدة.

صحيفة يديعوت أحرونوت: إسرائيل تجري تجربة على إطلاق صواريخ بالستية

أعلنت مصادر إسرائيلية، أن الصناعات الجوية العسكرية، أجرت بنجاح تجربة لإطلاق صواريخ باليستية دقيقة قصيرة ومتوسطة المدى في البحر الأبيض المتوسط، وذلك في ظل التوتر مع إيران وحليفها حزب الله في لبنان. وأوضحت المصادر أن مدى الصواريخ التي تشكل جزءاً من المنظومة الصاروخية الإسرائيلية البعيدة المدى "لورا" يتراوح بين 90 و400 كلم. وأضافت المصادر إن التجربة أظهرت دقة إصابة الصواريخ لأهدافها بهامش خطأ أقل من عشرة أمتار.

                                               ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.