تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة هآرتس: الإدارة الأمريكية تبحث مع إسرائيل خطة الضم في الضفة الغربية

مصدر الصورة
وكالات

القناة السابعة: بينيت يطالب بوقف ظاهرة التسلل من لبنان

طالب وزير الحرب السابق، رئيس حزب "يمينا" نفتالي بينيت، بالتصدي لظاهرة المتسللين عبر الحدود اللبنانية إلى إسرائيل، قائلاً إن المشكلة تتطور على الحدود الشمالية في مواجهة حزب الله، حيث يدخل عدد من المتسللين بالفعل من لبنان إلى إسرائيل.

وأضاف، إن حزب الله يشجع هذه العملية، وفي حال عدم التعامل معها ووقفها، فإنها ستتطور وقد نستيقظ ذات يوم على هجوم من قبل قوات كوماندوز حزب الله على المستوطنات الشمالية.

القناة 12: رسالة تأييد لإسرائيل من أعضاء كونغرس عن الحزب الجمهوري

بعث مسؤولون كبار من الحزب الجمهوري، و 109 من أعضاء الكونغرس، رسالة لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أكدوا فيها تأييدهم لخطة الضم الإسرائيلية في الضفة الغربية. كما أعرب الموقعون على الرسالة عن تأييدهم لـ"حق إسرائيل" في اتخاذ القرارات بصورة مستقلة ومن دون ضغوط، في كل ما يتعلق بمسألة الضم.

صحيفة هآرتس: الإدارة الأمريكية تبحث مع إسرائيل خطة الضم في الضفة الغربية

إلى ذلك، قالت مصادر أمريكية وإسرائيلية، إن الإدارة الأمريكية ستناقش مع الحكومة الإسرائيلية، في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، خطة الضم الإسرائيلية التدريجية في الضفة الغربية، والتي ستتم على مراحل، خلال الشهر المقبل. وأضافت المصادر أن النقاش سيتناول ما إذا كان من الأفضل تطبيق "السيادة" أولاً على المستوطنات القريبة من القدس بدلاً من 30٪ من الضفة الغربية كما خطط نتنياهو.

وقال مسؤول أمريكي، إن إدارة ترامب لا تستبعد ضماً كاملاً، لكنها تخشى أن تتقدم إسرائيل بسرعة كبيرة ما سيضر بفرصة موافقة الفلسطينيين على مناقشة تفاصيل خطة السلام الأمريكية.

صحيفة معاريف:وزير الاستخبارات الإسرائيلي: إيران هي "العدو المشترك" لإسرائيل ودول الخليج

قال وزير الاستخبارات والاستراتيجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، إن "تهديدات إيران للجيران توضح للدول الخليجية والدول العربية الأخرى من هو العدو الحقيقي والشريك الحقيقي". وأضاف، إنه لا شك أن هناك مصالح مشتركة تدفع دول الخليج وإسرائيل إلى تعميق التعاون الأمني ​​والاقتصادي، مشيراً إلى أن المصالح الاقتصادية المشتركة والقرب الجغرافي كفيلان بخلق فرص جديدة للتعاون.

واعتبر كوهين أن لإسرائيل ودول الخليج العديد من المصالح الأمنية التي يمكن أن تؤدي إلى علاقات كاملة وتطبيع، وشركاء أقوياء في المنطقة.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.