تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الصحة الأمريكي محذرا: النافذة ستغلق أمام الولايات المتحدة للسيطرة على فيروس كورونا

مصدر الصورة
وكالات

دق وزير الصحة الأمريكي، أليكس عازار، ناقوس الخطر بشأن مكافحة فيروس كورونا المستجد في بلاده.

وقال أليكس عازار في تصريح لشبكة "CNN" الأمريكية يوم الأحد، إن "النافذة ستغلق" أمام الولايات المتحدة للسيطرة على فيروس كورونا.

وأشار وزير الصحة إلى أن حالات الإصابات المؤكدة تتزايد في معظم أنحاء البلاد وأن بعض الولايات تتعامل مع أعداد قياسية من المستشفيات.

وتابع قائلا: "الأمور مختلفة تماما عما كانت عليه قبل شهرين.. حالة مختلفة تماما، هذا موقف خطير جدا للغاية.. النافذة تغلق أمامنا لاتخاذ الإجراءات والسيطرة على ذلك".

وأشار الوزير إلى أن الولايات المتحدة في وضع أفضل للتعامل مع الوباء من ذي قبل، متحدثا عن زيادة في الاختبارات، وتتبع الاتصال، وقدرة المستشفيات، واحتياطيات معدات الحماية الشخصية، والتقدم نحو العلاجات واللقاحات المحتملة للفيروس.

وردا على سؤال حول طلب إدارة ترامب إلى المحكمة العليا لإبطال قانون الرعاية "أوباما كير" وسط الجائحة، قال عازار إنهم سيعملون مع الكونغرس على خطة بديلة.

وصرح: "لقد أوضحنا أن المحكمة العليا تلغي كل أو جزءا كبيرا من (أوباما كير) لأنه معطل دستوريًا أو قانونيا، وسنعمل مع الكونغرس لإنشاء برنامج يحمي حقا الأفراد الذين يعانون من ظروف موجودة مسبقا"، مضيفا أن التفاصيل الدقيقة ستعتمد على قرار المحكمة.

مصدر الخبر
وكالات/RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.