تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البنتاغون: لا دليل على وجود مؤامرة تستهدف الجنود الأمريكيين في أفغانستان.. وبيسكوف يسخر..!!

مصدر الصورة
وكالات

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عدم وجود أي معلومات لديها من شأنها أن تدعم ما جاء في مقال "نيويورك تايمز" حول وجود مؤامرة تستهدف الجنود الأمريكيين في أفغانستان.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، اليوم الثلاثاء، إن "وزارة الدفاع تواصل دراسة المعلومات الاستخبارية، التي تفيد بأن مسؤولين من المخابرات العسكرية الروسية عرضوا مكافآت (على طالبان) لقتل قوات أمريكية في أفغانستان، ليس لدى وزارة الدفاع أي دليل يدعم الافتراضات الأخيرة التي تم وجدت في التقارير الصحفية"​​​.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد ذكرت في مقال الأسبوع الماضي، نقلا عن مصادر استخباراتية لم تسمها، إن الاستخبارات العسكرية الروسية عرضت سرا على مسلحين مرتبطين بحركة "طالبان" مكافآت لاستهداف قوات التحالف والجنود الأمريكيين في أفغانستان.

بيسكوف يسخر من تقرير الـ"مكافآت روسية"

وبيلوسي تمارس "ألعاب سياسية بمعلومات كاذبة"

وصف الناطق الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، تقرير "نيويورك تايمز" حول تقديم روسيا "مكافآت" مزعومة لحركة "طالبان" الأفغانية مقابل قتل جنود أمريكيين، بـ"الهراء المطلق". وقال بيسكوف في تصريح لقناة "إن بي سي" الأمريكية، تعليقا على التقرير المذكور: "قد يبدو كلامي فظا إلى حد ما، لكنه هراء مطلق، ولا أكثر من ذلك". وأضاف بيسكوف أنه "من السخيف نشر معلومات من هذا القبيل".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وصف التقرير بأنه "مفبرك". ومن جانبها، نفت حركة "طالبان" أيضا صحة التقرير الذي أوردته "نيويورك تايمز".

بيلوسي "كالعادة" تهاجم ترامب..

وكعادتها لم تترك رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي القصة دون أن تهاجم الرئيس دونالد ترامب وقالت إنها لا تعرف ما التأثير الروسي عليه. واستغربت كايلي ماكناني، المتحدثة باسم البيت الأبيض في مقابلة مع قناة "فوكس" الإخبارية، اعتماد بيلوسي على أن تلك التقارير "الخاطئة تماما"، واتهمت بيلوسي بأنها تسعى لتحقيق مكاسب سياسية ووصفت سلوك رئيسة مجلس النواب بأنه "فاضح".

مصدر الخبر
وكالات/SNS

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.