تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بيع لوحة ثلاثية للرسام فرانسيس بيكون مقابل 85 مليون دولار

مصدر الصورة
وكالات

 بيعت لوحة ثلاثية للفنان البريطاني-الأيرلندي فرانسيس بيكون مقابل حوالي 85 مليون دولار في مزاد أجري عبر الإنترنت مساء الاثنين.

وصل المزاد إلى نهايته بعد حرب أسعار استمرت 10 دقائق بين اثنين من المشترين المحتملين، حيث كان الأول يقدم عرضه عبر الإنترنت والثاني يشارك عبر الهاتف، بحسب صالة سوزبي للمزادات.

وفاز المشارك عبر الهاتف والذي لم يتم الكشف عن هويته باللوحة مقابل 84,6 مليون دولار.

وكانت صالة المزادات تتوقع وصول سعر اللوحة إلى حوالي 60 مليون دولار فقط.

يذكر أن فرانسيس بيكون رسم لوحته الثلاثية في عام 1981 بإلهام من مسرحية أوريستيا وهي من التراجيديات اليونانية القديمة التي كتبها الشاعر إسخيلوس. وفي عام 1984 اشترى جامع التحف النرويجي هانز راسموس أستروب اللوحة لتظل جزءا من متحفه حتى تم بيعها الاثنين.

يذكر أن هذه اللوحة الثلاثية هي واحدة من 28 لوحة مماثلة رسمها فرانسيس بيكون خلال الفترة من 1962 إلى 1991. ومات بيكون عام 1992.

وكان المقرر عرض اللوحة الثلاثية للبيع في المزاد يوم 13 أيار الماضي لكن تم تأجيل المزاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد التي أدت إلى تأجيل موسم مزادات الربيع في نيويورك.

ونظمت صالة سوزبي المزاد عبر الإنترنت بمشاركة مزايدين من آسيا وأوروبا ونيويورك سواء عبر الإنترنت أو عبر الهاتف.

يذكر أنه تم بيع لوحة ثلاثية لفرانسيس بيكون عام 2014 مقابل حوالي 72 مليون دولار. كما تم بيع لوحة أخرى مقابل 142,4 مليون دولار عام 2013 لتصبح أغلى لوحة في التاريخ في ذلك الوقت.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.