تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القناة 13 العبرية : براين هوك نجح في تشكيل تحالف سري بين دول الخليج وإسرائيلو جونسون : الضم انتهاك للقانون الدولي ولن نعترف به

مصدر الصورة
وكالات -أرشيف

إذاعة الجيش الإسرائيلي: ألف ضابط احتياط في الجيش الإسرائيلي يطالبون نتنياهو بتطبيق خطة الضم

بعث ألف ضابط وجنرال احتياط في الجيش الإسرائيلي، رسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، طالبوه فيها بتطبيق الضم، اليوم الأربعاء، في غور الأردن وعلى المستوطنات في الضفة الغربية، معتبرين أن سحب الخطوة في هذه المرحلة سيؤدي إلى ضغوط دولية على إسرائيل للقيام بمزيد من الانسحابات. واضاف الضباط، إن على إسرائيل أن لا تفوت هذه المرة لاعتبارات أجنبية.

القناة 13: براين هوك نجح في تشكيل تحالف سري بين دول الخليج وإسرائيل

قالت القناة،  إن براين هوك، المبعوث الأميركي الخاص بإيران، نجح في الثلاث سنوات الأخيرة، بتشكيل تحالف سري بين دول الخليج العربية وإسرائيل. ونقلت القناة عن هوك قوله، إن سياسات إيران الخارجية، ساعدت في تقريب دول الخليج من إسرائيل. وأكد أن الخيار العسكري ضد طهران سيبقى دائماً على الطاولة. وأوضح هوك، أن الولايات المتحدة ترغب في استمرار العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج من أجل التعامل مع "العدوان الإيراني" ، مشيراً إلى أن إدارة بلاده تريد أن ينضم الفلسطينيون الى المناقشات الجارية بشأن خطة السلام.

صحيفة معاريف: وزير الخارجية الإسرائيلي: يجب التصرف بمسؤولية لضمان مصالحنا السياسية والأمنية

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، إن خطة ترامب، جيدة وتخلق معادلة جدية ومسؤولة ومتوزانة، يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الوضع الإقليمي وتسهم بالانفصال عن الفلسطينيين، وعلى إسرائيل التصرف بمسؤولية كبيرة لحماية مصالحها السياسية والأمنية، مع الحفاظ على حوار مستمر مع الولايات المتحدة والدول المجاورة، من دون المساس بالاستقرار الأمني ​​الحالي واتفاقات السلام.

صحيفة يديعوت أحرونوت: وزير الحرب الإسرائيلي: لا يجوز للضم أن يمس باتفاق السلام مع الأردن

قال وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، إنه لا يجوز لخطة الضم الإسرائيلية أن تمس باتفاق السلام مع الأردن. ودعا الى تعزيز التعاون والعلاقات مع المملكة، قائلاً إنه يقيم علاقات جيدة مع المسؤولين الأردنيين. واعتبر غانتس، أن السلام مع ملك الأردن هو كنز لدولة إسرائيل، ويجب تعزيزه وتنفيذ مشاريع مشتركة. واكد أن غور الأردن يجب أن يبقى تحت سيطرة إسرائيل الى الأبد، مؤكداً أن اسرائيل لن تنسحب الى حدود 67.

واعتبر غانتس، أن خطة ترامب هي الإطار السياسي والأمني الصحيح الذي يتعين دفعه الى الأمام، والقيام بذلك بطريقة صحيحة، وجلب ما يمكن من الشركاء من دول المنطقة الى النقاش الذي يدور حول الخطة، بدعم دولي.

رئيس الوزراء البريطاني في مقالة خاصة لصحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية:

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن خطة الضم الإسرائيلية تنتهك القانون الدولي، موضحاً أن بريطانيا لن تعترف بها، معرباً عن أمله بصفته مؤيداً لإسرائيل، بأن لا يتم تطبيقها. وأشار الى وقوف بلاده على مدار عقود من الزمن، وهي تدافع عن إسرائيل من خطر الإرهاب والتحريض المعادي للسامية، والوقوف الى جانبها في حقها بالوجود بسلام وأمن مثل أي دولة أخرى، مؤكداً أن بريطانيا ملتزمة باستمرار بأمن إسرائيل.

وشدد جونسون على أن تنفيذ مخطط الضم لن يحقق هدفه في تأمين حدود إسرائيل، بل يتعارض مع مصالحها على المدى الطويل، ومن شأنه أن يعرّض للخطر محاولات تحسين علاقاتها مع الدول العربية والإسلامية، وقد يتسبب بوقف التعاون المحتمل بينهما، وقد يدفع ذلك أعداء إسرائيل للاستفادة من هذا الوضع واستخدامه ضد أي شخص يتوق للتقدم في الشرق الأوسط.

ودعا جونسون إلى ضرورة استخدام كل الطرق للعودة الى المفاوضات ومحاولة التوصل إلى حل جديد، يحقق لإسرائيل أمنا حقيقياً ودائماً باعتبارها "وطن الشعب اليهودي"، ويمنح الفلسطينيين العدالة والأمن. وأكد أن بريطانيا ستعمل بلا كلل مع الولايات المتحدة والشركاء الآخرين في العالم العربي والأوروبي لمحاولة استئناف المفاوضات وتحويل السلام إلى حقيقة. وأعرب جونسون عن فخره بمساهمة بريطانيا في تأسيس إسرائيل بعد إصدار وعد بلفور عام 1917، مشددا على ضرورة أن يتوج ذلك بإيجاد حل يوفر العدالة والسلام الدائمين للإسرائيليين والفلسطينيين.

                               ترجمة: غسان محمد

 

 

 

 

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.