تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معد عيسى يكتب عن معمل حديد حماة ...." عزك يا خردة "

مصدر الصورة
خاص

نفذ الأسبوع الماضي  مكتب نقابة الكهرباء والاتصالات والصناعات المعدنية في حماة بالتعاون مع شركة حديد حماة يوم عمل طوعي لجمع خردة الحديد نظراً لنفاد كميات الخردة في الساحة الداخلية لمعمل الصهر في شركة حديد حماة.

 من المعروف  أن الخردة تعتبر أساس العمل في معمل الصهر الذي ينتج مادة البيليت والتي تشكل المادة الخام لحديد التسليح المستخدم في البناء  حيث  تقوم الشركة بتزويد كافة معامل الدرفلة في القطاع الخاص الوطني بهذه المادة.

ما سبق ذكره يدعو للقلق والاستغراب من نفاد كميات الخردة  في زمن تحولت فيه نصف آلات البلد الى خردة،  مخلفات الدمار الذي حصل في  مدينة حلب وحدها تكفي لتشغيل المعمل لفترات طويلة ، والسؤال أين ذهبت الخردة ؟ ولأي جهة كانت تنقل الشاحنات التي تمر بجانب معمل حديد حماه الخردة ؟

غريب أن يكون معمل الصهر في حماة مهدداً بالتوقف بسبب نفاد الخردة في مثل هذه الظروف  وهذا التوقيت ، هل هو تقصير من إدارة المعمل، أم أن الخردة دخلت مثل غيرها في صفقات  ومزادات الفساد وذهبت الى تجار الأزمات ؟ أليس في ذلك ضرب من استهداف منظم للقطاع العام ومنشآته ؟

استهداف منشآت القطاع العام  والتآمر عليه كان مقدمة لما يعانيه المواطن اليوم  من أزمات ، بدءاً بشركات الكونسروة مروراً بالزيوت والألبان  وغيرها من مؤسسات القطاع العام الإنتاجية.

معمل حماه الذي كان مهدداً بالتوقف العام الماضي واليوم بسبب نفاد الخردة يجب أن يستنفر الجهات المعنية للوقوف على الأمر واتخاذ جميع الإجراءات لتأمين  استمرارية العملية الإنتاجية وعدم توقف المعمل في هذه المرحلة الحساسة من استهداف الخارج وسماسرة الداخل .

معد عيسى

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.