تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصين: جهود عنان بشأن سورية أكثر اهمية من اي وقت مضى

 
محطة أخبار سورية
 
دعت الصين طرفي الصراع في سورية يوم الجمعة إلى وقف العنف وتنفيذ خطة السلام التي وضعها المبعوث الدولي كوفي عنان الذي أصبحت جهوده الآن أكثر إلحاحا من أي وقت مضى مع تصاعد الدعوات المطالبة باتخاذ موقف اشد تجاه النظام السوري.
 
ونقل دبلوماسيون عن بان قوله إن آمال دعم خطة السلام تتلاشى فيما حذر عنان نفسه مجلس الامن الدولي من ان الأزمة في سورية قد ينفلت عيارها عما قريب. ودعا عنان الى ممارسة "ضغوط كبيرة" على دمشق لوقف العنف.
 
ولم يرد ليو وي مين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية على اسئلة متكررة عما اذا كانت الصين تتبنى دعوة عنان بشأن ممارسة ضغوط أكبر واكتفى بالقول إن على الجانبين في سورية وقف القتال.
 
وقال ليو في افادة صحفية يومية "أعتقد انه يتعين على الحكومة السورية والمعارضة ان تنهضا بحق بمسؤوليتهما لوقف اطلاق النار ومنع العنف." واضاف "المسؤولية تقع على عاتقهما لانهما تعهدتا بهذا الالتزام.
 
"في الظروف الراهنة نرى ان أهمية جهود الوساطة التي يقوم بها المبعوث عنان لم تتراجع بل زادت. يجب ان يتضاعف تأييد جميع الاطراف للمبعوث عنان بدلا من ان يضمحل."
 
وقال ليو "نعبر عن الادانة الشديدة للاعمال الهمجية الاخيرة والتي تضمنت هجمات على مدنيين ابرياء لاسيما النساء والاطفال ونأمل بانزال العقاب بأسرع ما يمكن بالجناة إعمالا للقانون."
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.