تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تحقيق لبناني حول "ملايين الدولارات" من تركيا

مصدر الصورة
عن الانترنيت

غوتيريش: أوقات عصيبة للغاية في لبنان

أخذت قضية ملايين الدولارات التي وصلت إلى بيروت بطائرتين خاصتين من تركيا، منحىً جديداً أمس؛ إذ وجّه القضاء أجهزة الأمن بالتوسع في التحقيقات لتحديد حقيقة جلب هذه الأموال ووجهة استعمالها في لبنان. وجاء التوسع في التحقيق بعد تضارب في شهادات الموقوفين، ووسط مخاوف من استثمارها بالمجال الأمني في ذروة الأزمة المعيشية التي يعيشها لبنان.

وقال وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، غداة توقيف 4 أتراك وسوريين جلبوا كمية ضخمة من الدولارات بطائرة خاصة من تركيا: «لا ندري هل هذه الأموال للتهريب والتلاعب بالدولار، أم لتغذية تحركات عنفية في الشارع اللبناني»، مشيراً إلى وجود «تعليمات تصل من تركيا عبر تطبيق (واتساب) لبعض أطراف الحراك الشعبي».

وفي نيويورك، عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن {تضامنه} مع الشعب اللبناني في {الأوقات العصيبة للغاية} التي تمر بها البلاد، داعياً الشركاء الدوليين الى تقديم دعم قوي له.

ورداً على سؤال خلال مؤتمره الصحافي اليومي عبر الفيديو، قال الناطق باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الأمانة العامة «تبلغ مجلس الأمن بانتظام عن الانتهاكات الجوية» الإسرائيلية للسيادة اللبنانية، مشدداً على أهمية «احترام سلامة الأراضي اللبنانية، بما في ذلك مجاله الجوي».

مصدر الخبر
الشرق الأوسط

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.