تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار إسرائيلية قصيرة..لبيد يدعو نتنياهو للاستقالة

مصدر الصورة
وكالات -أرشيف

قناة كان: مصادر إسرائيلية تعرب عن قلقها إزاء مؤشرات ضعف السلطة الفلسطينية

أعربت مصادر إسرائيلية عن قلقها من ظهور مؤشرات على عدم قدرة السلطة الفلسطينية على ممارسة مهامها وفرض سيطرتها، بسبب توقف التنسيق الأمني ​​مع إسرائيل، والوضع الاقتصادي الصعب في المناطق الفلسطينية، وبروز ظاهرة جديدة تتمثل بطلب العشرات من أفراد قوات الأمن الفلسطينية الحصول على تصاريح عمل في إسرائيل.

القناة السابعة: أحد رؤوساء الموساد السابقين: الأحداث في إسرائيل تذكر بالأيام التي سبقت اغتيال رابين

حذّر رئيس "الموساد الأسبق، اللواء احتياط داني ياتوم، من أن الأحداث الجارية هذه الأيام في إسرائيل تذكر بالأيام التي سبقت اغتيال رابين. وقال: لقد انتقدت بشدة أكثر من مرة سلوك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لكن تشويه صورته خط أحمر، وأنا أدرك أن العمليات الخطيرة التي قد تحدث يجب وقفها فوراً.

القناة 12: نتنياهو يدرس تعيين رئيس "الموساد" لإدارة غرفة عمليات احتواء كورونا

قالت مصادر إسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يدرس إمكانية تعيين رئيس "الموساد يوسي كوهين، لإدارة غرفة العمليات المشتركة لاحتواء كورونا في إسرائيل. وأوضحت المصادر أن اسم كوهين  يتردد بصورة كبيرة لدى الدائرة المقربة من نتنياهو، في ضوء صعوبة تحديد المرشحين والنقاشات التي تحيط بسلطاتهم.

لبيد يدعو نتنياهو للاستقالة

دعا رئيس حزب "يوجد مستقبل" والمعارضة، يائير لبيد، الى تشكيل حكومة من دون بنيامين نتنياهو، قائلاً إنه سيكون بالإمكان عندها تشكيل حكومة طواريء ووحدة، خلال 48 ساعة، وذلك من خلال توحيد الكتل الحزبية في الكنيست، من دون الحاجة لانتخابات جديدة. وأضاف أن على نتنياهو أن يستقيل بعد فشله وفقدان السيطرة.

صحيفة معاريف:الحرب الأولى بين إيران وإسرائيل بدأت

رأى معلق الشؤون العربية، تسفي يحزقيلي، أن الإنفجارات التي حصلت مؤخراً في إيران، والتي تم نسبها لإسرائيل، تشير الى بدء الحرب الأولى بين إسرائيل وإيران. وأضاف، من الواضح أن هناك نية متعمدة في إسرائيل لإضعاف إيران عسكرياً، في وقت زاد فيه الإيرانيون مساعداتهم لسورية. 

موقع والا: رسالة مصرية لتركيا: البرلمان المصري يوافق على إرسال قوات الى ليبيا

قال الموقع، إن موافقة البرلمان المصري على إرسال قوات مصرية الى ليبيا، تعد رسالة لتركيا، لكن التدخل المصري سيزيد من تدهور الوضع في ليبيا الغنية بالنفط، ويمكن أن يؤدي إلى صراع مباشر بين تركيا ومصر، الحليفتين للولايات المتحدة.

ترجمة: غسان محمد

 

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.