تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير هام - ميليشيا قسد تزور التاريخ والجغرافيا وتفرض مناهج غير معترف بها على الطلبة في مناطق سيطرتها

مزاعم قسد حول الدولة الكردية
مصدر الصورة
تزوير الجغرافية من قسد - خاص

حارب الأكراد الانفصاليون منذ سنوات العلم والتعليم الرسمي في كافة المناطق التي سيطروا عليها ؛ ولم يكتفوا بالسيطرة على المدارس وتحويلها إلى مقرات لهم,  واستخدام العديد من ضعاف النفوس لتسخيرهم واستخدامهم برواتب مرتفعة لتدريس أبناء المناطق التي يسيطرون عليها  المواد العلمية بالإضافة الى اللغة الكردية في المرحلة الإبتدائية ، ثم زادت سيطرتهم على مدارس أكثر وأجبروا الطلاب على الدوام  لدراسة المناهج التي وضعوها . مع مفارقة ترصد هنا أن أغلب أبنائهم مسجلون في المدارس الرسمية السورية .

ولم يكتف الانفصاليون  بذلك إنما أصدروا مناهجاً تحقق أهدافهم وتقضي على طموح ومستقبل أبناء الوطن وعلى القيم الأخلاقية والدينية وأجبروا بداية أبناء محافظة دير الزور في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم على دراستها وتدريسها .

محتوى المنهاج الكردي

يسهدف المنهاج الكردي الجديد إلى أدلجة العقول وتغيير المعتقدات الدينية والأخلاقية والوطنية ويحرض على الانحلال الاخلاقي والحض على الإلحاد وتحريف التاريخ وفرض جغرافية مزيفة للمنطقة لا تمت للواقع بصلة .

ومن المواد التي يتضمنها "المنهاج الكردي" المفروض مادة الجينولوجيا المقررة لجميع المراحل التي تشجع بين سطورها على الانحلال الأخلاقي وتجاوز عتبة الأعراف والتقاليد ؛ ومادة تدعى معتقدات الشعوب وهي بديلة للتربية الإسلامية التي تتناول الديانات الزردشتية والايزيدية وبعض الديانات الأخرى التي تقدس الطبيعة وتشجع على الإلحاد ؛ أما مادة التاريخ فقد تم إلغاء العديد من المراحل التاريخية التي تتحدث عن أحداث مفصلية وهامة كالعصرين الأموي والعباسي مثلاً , وركز منهاج التاريخ على أحداث مدينة القامشلي عام ٢٠٠٤م معتبرها بداية لثورتهم ضد الدولة السورية ، و لا توجد ضمن المنهاج مادتي التربية الوطنية ولا الدينية.

أسباب الرفض الشعبي للمنهاج الكردي

رفض أهالي الطلاب هذه المناهج لعدة أسباب أهمها :

**أدلجة عقول الطلاب من خلال معلومات لا تمت للحقيقة بصلة .

 **"المنهاج الكردي" مبتور وضحل وركيك في محتواه ومضمونه كمادة علمية ولا يواكب تطور العلم والمناهج الرسمية,

 **لا يخدم هذا المنهاج الطالب في المراحل الدراسية المتعاقبة , بالإضافة إلى أنه يمنح شهادات غير معترف بها لا على المستوى الوطني أو العربي ولا حتى العالمي .

 **مناهج قسد طمست التاريخ العربي  كله و زيفت الكثير من الحقائق التاريخية .

**هذا المنهاج يدعو إلى ثورة المرأة على القيم والأخلاق الحميدة  وإباحة الفساد والانحلال الأخلاقي واستدراج الأجيال إلى الهاوية

ويطالب جميع أهالي المناطق الخاضعة لسيطرة قسد بالعودة إلى تدريس المناهج السورية الرسمية .

وكان سكان مناطق ومدن عديدة بمحافظة الحسكة السورية رفضوا خلال السنوات الماضية تدريس أبنائهم مناهج الأكراد الانفصاليين الذين أغلقوا عدداً لا يستهان به من المدارس الحكومية لجميع المراحل التعليمية,  كان آخرها المرحلة الثانوية بقوة السلاح ؛ لفرض منهاجهم غير المعترف بها حتى من قبلهم على الطلاب العرب.

يذكر أن عدد المدارس التي أغلقتها قسد ، وصل إلى ٢٣٠٠ مدرسة من جميع المراحل من أصل ٢٤٢٣ مدرسة في أنحاء الحسكة، في حين لا تزال هناك عشرات المدارس المدمرة بفعل قصف طيران التحالف الأمريكي بذريعة القضاء على تنظيم داعش الإرهابي في المناطق التي سيطر عليها؛ وتعتمد وزارة التربية على المنظمات الدولية في إعادة تأهيل عدد من المدارس,  كون المناطق مسيطر عليها من قبل ميليشيات قسد  ويستحيل الدخول إليها .

أحلام الحسين

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.