تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بثينة شعبان في موسكو بزيارة لم يعلن عنها مسبقا

محطة أخبار سورية 

وصلت مستشارة الرئيس للشؤون السياسية والإعلامية بثينة شعبان موسكو يوم أمس، في زيارة لم يعلن عنها سابق، في حين وصف مصدر سوري الزيارة بأنها "غير رسمية"، حيث من المتوقع أن تلتقي عدد من المسؤوليين الروس، بحسب تسريبات إعلامية.

وذكرت وكالة أنباء موسكو "نوفوستي" أن "المستشارة شعبان ألغت اليوم مؤتمرا صحفيا كان مقررا اليوم في مقر وكالة أنباء نوفوستي بموسكو، والتي عللت اعتذارها بأن برنامج زيارتها إلى روسيا حافل بالعمل".

 

وتأتي زيارة شعبان إلى روسيا، بالتزامن مع تزايد الاتصالات الدبلوماسية حول عقد اجتماع دولي يبحث تطورات الأزمة السورية، ومع إعلان بعثة المراقبين الدوليين إلى سوريا تعليق عملها بسبب ارتفاع وتيرة العنف مع تحميل السلطة والمعارضة مسؤولية ذلك، إضافة إلى طرح المبعوث الأممي العربي تشكيل لجنة اتصال دولية لمحاولة تحقيق حل سياسي للأزمة.

 

كما تأتي هذه التحضيرات وسط خلاف حول حضور إيران المؤتمر الدولي المتوقع عقده في جينيف، والتي تعد حليف رئيسي للسلطات السورية ماديا وسياسيا، في ظل الخلافات الإيرانية الغربية حول ملفها النووي.

 

وكانت المستشارة شعبان زارت روسيا في أيلول من العام الماضي، حيث التقت عدد من المسؤوليين الروس، وقالت حينها أنها ستشرح لهم ما يحدث في سوريا.

 

وتأتي هذه الزيارة في وقت تشهد عدة مدن سورية منذ أكثر من 15 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد

 

 

  

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.