تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شركة بوينغ لتصنيع الطائرات تخسر 4ر2 مليار دولار خلال ثلاثة أشهر

مصدر الصورة
وكالات

أعلنت شركة بوينغ الأميركية لتصنيع الطائرات عن خسارتها 4ر2 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الماضية في أحدث إشارة إلى المشكلات التي تواجهها الشركة وسط تداعيات حادثة طائرتها 737 ماكس المعلقة وجائحة كورونا.

ونقلت شبكة سي إن إن الإخبارية عن ديف كالهون الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ قوله أن التأثير المطول لفيروس كورونا سيتطلب من الشركة إجراء المزيد من التقييم لحجم القوى العاملة في إشارة إلى إلغاء بوينغ سابقاً أكثر من 16 ألف وظيفة أي نحو 10 بالمئة من قواها العاملة.

كما كشف كالهون أن بوينغ تخطط لتقليص الإنتاج بشكل أكبر لجميع طائراتها التجارية وربما إغلاق خطوط التجميع الكاملة لطائرات 787 دريملاينر مضيفاً “سنحتاج إلى تقييم الطريقة الأكثر كفاءة لإنتاج طائرة 787 بما في ذلك دراسة جدوى تعزيز الإنتاج”.

وتخطط بوينغ حالياً لإنتاج ست طائرات 787 فقط شهرياً خلال 2021 بانخفاض عن المعدل الحالي البالغ 10 طائرات شهرياً كما تخطط لخفض إنتاجها الشهري لطائرة 777 من خمس طائرات إلى طائرتين.

ولا تزال الشركة في المراحل الأولى من استئناف إنتاج طائراتها 737 ماكس التي كانت من أكثر طائرات بوينغ مبيعاً قبل إيقافها في آذار 2019 بعد حادثين تسببا بمقتل 346 شخصاً.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.