تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كومو منتقدا ترامب: كان على الرئيس أن يقول الحقيقة لشعبه بشأن كورونا

مصدر الصورة
وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن جائحة العدوى الناجمة عن الفيروس التاجي الجديد "كوفيد – 19" بدأت بالانحسار في الولايات المتحدة.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض: "بدأنا نلمس أدلة على إحراز تقدم كبير. في جميع أرجاء البلاد، انخفضت النتائج الإيجابية لاختبارات الفحص  بنسبة 6٪ تقريبا مقارنة بالأسبوع الماضي، وانخفضت حصة النتائج الإيجابية أيضا من 8.7٪ إلى 8٪ خلال نفس الفترة الزمنية، هذا مؤشر مشجع، وعلامة مشجعة للغاية بأن الفيروس يتراجع".

وأشار الرئيس إلى أن السلطات الأمريكية في بلاده تتوقع أيضا أن اللقاح ضد الفيروس التاجي يمكن أن يصبح متاحا في وقت أبكر بكثير من نهاية العام، وقال بهذا الشأن: "نحن نحافظ على التوازن بين السرعة والأمان ونتحرك نحو توفير لقاح هذا العام، ربما في وقت أبكر بكثير من نهاية العام".

وتقول جامعة "جونز هوبكنز"، التي تقدم إحصاءات استنادا إلى معلومات من السلطات الفيدرالية والمحلية، إن الولايات المتحدة رصدت أكثر من 4.71 مليون حالة إصابة بعدوى الفيروس التاجي، ووفاة 155331 شخصا.

كومو منتقدا ترامب: كان على الرئيس أن يقول الحقيقة لشعبه بشأن كورونا

من جهته، انتقد حاكم ولاية نيويورك الأمريكية آندرو كومو سياسة حكومة بلاده في التعامل مع جائحة كورونا المستجد، والطرق المتبعة في الإعلان عن الوباء.

وقال كومو: "كان على الرئيس أن يقول للشعب الأمريكي الحقيقة.. كان من الخطأ التقليل من خطر الوباء".

وأضاف: "كان من الخطأ أن نقول أن الوباء سيختفي خلال فترة أعياد الفصح، وأنه سيختفي بطريقة سحرية".

وتابع: "كان من الخطأ عدم إعداد برنامج اختبار وطني يشمل جميع الولايات الأمريكية، مع ضرورة التشديد على التقيد بالإجراءات والتوصيات الصحية المتبعة في مثل هذه الحالة".

وأشار كومو إلى أن الولايات التي تشهد ارتفاعا حادا في حالات الإصابة بالمرض حاليا مثل تكساس وفلوريدا، اتبعت نهج الحكومة الاتحادية في التهوين من شأن الوباء، مما جعلها تعيد فتح اقتصاداتها في وقت مبكر للغاية.

مصدر الخبر
RT/SNS

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.