تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لافروف: الموقف الروسي ثابت من الأزمة السورية

مصدر الصورة
SNS - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ثبات الموقف الروسي الداعي الى حل سياسي للازمة يقرره الشعب السوري ودون اي تدخل خارجي وان هذا الشعب هو وحده صاحب القرار في اختيار مستقبله.

 

تصريحات لافروف جاءت خلال لقاء لافروف مع نظيره وليد المعلم في مدينة سانت بيتيرسبورغ بعد ظهر الجمعة حيث أجرى الجانبان محادثات وصفتها وكالة الأنباء السورية "سانا" بأنها بناءة ومثمرة تركزت حول العلاقات الثنائية والوضع الراهن في سورية مشيرة إلى أن لافروف وضع الوزير المعلم في صورة التحضيرات الجارية من اجل عقد اجتماع في جنيف للبحث في الوسائل الكفيلة لدعم تنفيذ خطة عنان.

 

وقال سانا إن الجانبين اتفقا على ضرورة ان يتركز البحث خلال الاجتماع على التزام جميع الاطراف بخطة عنان وفي مقدمتها وقف التمويل والتسليح للمجموعات المسلحة وعدم ايوائها وذلك كمدخل لحوار وطني بقيادة سورية من اجل الخروج من الازمة الراهنة بما يصون سيادة وسلامة سورية ووحدة اراضيها.

 

بدوره عبر الوزير المعلم عن ارتياحه للموقف الروسي الذي عكسه الوزير لافروف خلال هذه المحادثات وكذلك للتصريحات التي صدرت عن الرئيس فلاديمير بوتين ولافروف بهذا الشأن واشاد بالتعاون والتنسيق القائم بين سورية وروسيا لما فيه مصلحة الطرفين وتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.

 

حضر اللقاء الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور رياض حداد السفير السوري في روسيا.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.