تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاحتلال الأمريكي يستقدم قافلة تعزيزات عسكرية إلى المنطقة الشرقية

مصدر الصورة
خاص - أرشيف

استقدمت القوات الأمريكية قافلة عسكرية ضخمة العديد والعدة إلى قاعدتها غير الشرعية في( منتجع لايف ستون ) في منطقة السد الغربي على الطريق الواصلة لتل تمر شمالي مدينة الحسكة ، عبر معبر الوليد غير الشرعي عند الحدود السورية مع العراق .

وقال مصدر محلي إن القافلة مؤلفة من ٤٧ شاحنة كبيرة بالاضافة إلى ٧ مدرعات وصلت إلى القاعدة غير  الشرعية التي أقامها الجيش الأمريكي في( منتجع لايف ستون ) على الطريق الدولي الـ(M4) شمالي مدينة الحسكة.

ولفت المصدر إلى أن القافلة جاءت استكمالا لقافلة كبيرة سابقة للجيش الأمريكي المحتل تتألف من عشرات الشاحنات المحملة بالمصفحات والسيارات والمواد اللوجستية والخراسانية عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع العراق .

وأشار المصدر إلى أن قسماً من القافلة توجه إلى القواعد الأمريكية حول مدينة الحسكة ؛ فيما توجه القسم الآخر إلى ريف دير الزور الشرقي لمؤازرة الجيش الأمريكي عقب الأحداث الأمنية الأخيرة التي شهدتها مناطق الريف و انطلاق انتفاضة عشائرية إثر سلسلة اغتيالات طالت شيوخ من قبائل (العكيدات) و(البكارة) وخروج ريفها عن سيطرة ميليشيا ( قسد ).

يذكر أن قافلة التعزيزات الامريكية دخلت الى القاعدة الامريكية عقب خلو الطريق الدولي الـ(M4) تماما بسبب الحظر التام الذي فرضته ميليشيا ( قسد ) بحجة منع انتشار فايروس كورونا؛ لتسهيل عمليات سرقة النفط  السوري وفرض الحصار على الشعب السوري .

 

                                                       أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.