تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السيد نصر الله: حزب الله وكل قدراته بتصرف الدولة اللبنانية والشعب اللبناني الذي لحق به الأذى جراء الانفجار في مرفأ بيروت

مصدر الصورة
وكالات

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الحزب وكل قدراته وإمكاناته بتصرف الحكومة والدولة والشعب اللبناني الذي ألحق به الأذى جراء الانفجار في مرفأ بيروت لتجاوز آثاره نافياً ما تناقلته وسائل إعلام وقوى سياسية لبنانية بأن للحزب مخزن أسلحة وذخائر في المرفأ.

وأشار السيد نصر الله في كلمة له اليوم إلى أن لبنان أمام كارثة كبرى بالمعنى الوطني والإنساني وبكل المعايير فمرفأ بيروت دمر بشكل كامل.. وإعادة بنائه والتداعيات الاقتصادية لهذا الأمر تزيد الأزمة الاقتصادية والمالية في البلد وهناك أكثر من 150 شهيداً وآلاف الجرحى وعشرات المفقودين وعشرات آلاف العائلات التي خرجت من منازلها جراء الانفجار.

وقال السيد نصر الله: عندما تحصل فاجعة كبرى في دول العالم فإن الجميع يجمد خلافاته وحساباته الخاصة ويتعاطى من منطلق أخلاقي وإنساني لتجاوز الفاجعة إلا أن ما حصل في لبنان منذ الساعة الأولى للكارثة هو مؤسف حيث خرجت وسائل إعلام محلية وعربية وقوى سياسية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتصريحات مسؤوليها بأن الذي انفجر في المرفأ عبارة عن مخزن أسلحة وصواريخ لحزب الله وعندما قالت جهات رسمية إنه لا يوجد سلاح أو قنابل بل نترات تستخدم لأغراض زراعية أو صناعة متفجرات قيل إنها لحزب الله ونحن ننفي نفياً قاطعاً أن يكون لحزب الله أي شيء في المرفأ لا سلاح ولا ذخائر ولا نترات على الإطلاق لا سابقاً ولا حاضراً والتحقيق سيثبت ذلك.

وبين السيد نصر الله أن المشهد الخارجي كان إيجابياً يفتح فرصة أمام لبنان للخروج من حالة الحصار والشدة التي يواجهها وننظر بإيجابية إلى كل تعاطف وكل زيارة للبنان وخاصة إذا كانت تهدف إلى لم الشمل والحوار مشيراً إلى أن التعاطي الدولي هو فرصة يجب أن يستغلها اللبنانيون ويجب أن يبحثوا عن الفرص التي أوجدتها هذه المأساة.

ولفت السيد نصر الله إلى أن النقطة الأهم في كارثة مرفأ بيروت هي التحقيق والمحاسبة وهناك إجماع وطني على ضرورة إجراء تحقيق نزيه وشفاف وعادل وكل من تثبت مسؤوليته عن هذه الحادثة سواء كان مدبراً أو مهملاً أو فاسداً أو مقصراً يجب أن يحاسب ويحاكم ويعاقب وينزل به أشد أنواع العقاب ولا يجب التغطية على أي كان أو حمايته أو أن تخفى الحقائق عن أحد.

وتوجه السيد نصر الله إلى الذين حاولوا النيل من حزب الله ومحور المقاومة قائلاً: انطلاقاً من هذه الحادثة أؤكد لكم أنكم لن تصلوا إلى نتيجة وكما خبتم ستخيبون فالمقاومة بمصداقيتها وصدقيتها وأدائها وسلوكها وبقوتها وموقعها الوطني والإقليمي أعظم من أن ينالها بعض الظالمين الكاذبين المزورين للحقائق والأعداء.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.