تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خبير عسكري: الجيش السوري من أقوى جيوش المنطقة

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

اعتبر الكاتب والمحلل السياسي الدكتور سعد الله زارعي إسقاط المقاتلة التركية بأيادي الدفاعات الجوية‌ السورية يحمل رسالة للجهات الأجنبية التي تنوي العبث بالأمن السوري، مؤكداً أن الجيش السوري أقوى من جيوش ومؤامرات السعودية وتركيا وأن دمشق سترد الصاع صاعين.

 

وأشار زارعي في حديث لوكالة أنباء "فارس" إلى انتهاك الأجواء السورية من قبل مقاتلتين تركيتين والرد السوري الحاسم، ‌موضحاً أن المقاتلتين التركيتين حلقتا في سماء مدينة ‌اللاذقية. وأكد أن هذه العملية الاستفزازية التركية جاءت لترميم معنويات الإرهابيين المنهارة.

 

وتطرق الخبير بقضايا الشرق الأوسط إلى تمشيط الكثير من المناطق السورية من الإرهابيين، ‌مؤكداً أن الإرهابيين وأذناب الأطراف المتآمرة في الداخل تلقوا ضربات موجعة من الجيش السوري وقوى حفظ النظام. وتابع: إن تصريحات الرئيس التركي عبد الله غول تبين بأن أنقرة ‌لم تكن بصدد تنفيذ خطة ميدانية ضد سورية وإنما قضية‌ المقاتلات تندرج في إطار الحملات النفسية.

 

واستبعد المحلل السياسي وجود أي خطة معدة للتدخل العسكري بسورية من قبل أمريكا والناتو وتركيا، مؤكداً أن الجيش السوري هو الأقوى بالمنطقة لأنه قضى أربعة عقود في حالة تأهب قصوى وهو على أهبة الاستعداد للدفاع عن أراضيه وسيادة ‌بلاده.

 

وشدّد زارعي على أن الجيش السوري أقوى من الجيش السعودي والجيش التركي وأنه سيرد الصاع صاعين وسيرد بقدرة فائقة على كل محاولة تدخل بالشأن السوري، مؤكداً أن سورية ستقهر المعتدين وتسحقهم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.