تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو: تولي غانتس رئاسة الحكومة يتوقف عليه شخصياً ..ووزير الخارجية الاسرائيلي: الذهاب إلى الانتخابات في هذه الفترة يشبه هجوماً "إرهابياً"

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

قناة كان:

نتنياهو: تولي غانتس رئاسة الحكومة يتوقف عليه شخصياً

تطرق بنيامين نتنياهو إلى احتمال أن يصبح بيني غانتس رئيسا للوزراء، قائلاً إن الأمر متروك له. وأضاف: إذا توقف غانتس عن التصرف كرئيس كتلة يعتبرها حكومة داخل حكومة، وحكومة ضد الحكومة، وأصر على المواجهة في كل شيء، سيكون عندها رئيساً للوزراء. وإذا لم يكن الأمر كذلك فسوف ينهار كل شيء، وأنا أحاول تجنب ذلك الآن.

القناة 12:

وزير الخارجية الاسرائيلي: الذهاب إلى الانتخابات في هذه الفترة يشبه هجوماً "إرهابياً"

من جانبه، قال وزير الخارجية الاسرائيلي غابي أشكنازي، إن حزب "أزرق – أبيض" لم يوجه إنذاراً لنتنياهو، معتبراً أن الذهاب إلى صناديق الاقتراع في ظل الوضع الاقتصادي الحالي هو بمثابة هجوم "إرهابي". وأوضح أن حزبه دخل إلى الحكومة لمنع الانتخابات، ودفع ثمناً باهظاً.

وأضاف: نتوقع من نتنياهو أن يضع إسرائيل قبل الاعتبارات الأخرى، وأعتقد أن الجمهور سيحاسب من سيقوده إلى صناديق الاقتراع في هذه الفترة

ليبرمان: سنعارض تأجيل المصادقة على الميزانية

إلى ذلك، أعلن رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان، أن حزبه سيعارض تأجيل المصادقة على الموازنة إلى شهر تشرين الثاني، كما سيعارض أي اقتراح لا علاقة له بمعالجة وباء كورونا والأزمة الاقتصادية.

وقال إن ما تحتاجه إسرائيل هو ميزانية وليس تأجيلات، مشيراً إلى أن الحكومة الحالية ليس لديها فرصة لانتشال إسرائيل من الوحل والأزمة الاقتصادية، وكل ما نراه هو عدم الثقة والعداء بين حزبي "أزرق- أبيض" و"الليكود".

القناة السابعة:

رؤساء مستوطنات غلاف غزة يطالبون برد عسكري على البالونات الحارقة

طالب رؤساء مستوطنات غلاف غزة، برد عسكري على إطلاق البالونات الحارقة من القطاع. ووصف رؤساء المجالس في بيان لهم، البالونات بأنها مثل الصواريخ، وطالبوا الحكومة الإسرائيلية بوضع الخلافات جانبا والرد عسكريا من أجل توفير الأمن لعشرات الآلاف في مستوطنات الغلاف.

القناة 13:

الجيش الإسرائيلي يقرر تخفيض قواته على الحدود الشمالية

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن الجيش قرر بعد جلسة تقييم للوضع في المنطقة الشمالية، خفض عدد قواته، ورفع بعض القيود المفروضة على حركة المرور المدنية على الحدود الشمالية، وفتح بعض الحواجز، مع الحفاظ على حالة التأهب.

موقع "والا":

انفجار مرفأ بيروت لن ينقل نصر الله إلى مكان آخر

كتب المحلل غاي ألستر، أن انفجار مرفأ بيروت، لم ينقل حسن نصر الله، إلى مكان آخر، ولا يزال أقوى رجل في لبنان. وأضاف، أن نصر الله، وجّه في خطابه بعد الانفجار، رسالة لاسرائيل، بقوله "نحن نعرف ما يحدث في ميناء حيفا أكثر مما نعرف عن مرفأ بيروت". 

ورأى المحلل أن نصر الله، رحّب بزيارة ماكرون، قائلاً إنه يريد التركيز على جانبها الإيجابي. لكن هناك فرق كبير بين الزعيمين: ماكرون يبقى رئيساً مؤقتاً، يمكن استبداله بعد حوالي عام ونصف. أمّا نصر الله، فلديه الوقت والصبر، وليس لديه مكان آخر يمكن أن يذهب إليه.

موقع ماكور ريشون:

استقالة رئيس الحكومة اللبنانية ضربة لحزب الله

وفي السياق ذاته ، اعتبر المحلل أساف غيبور، أن إعلان رئيس الحكمة اللبنانية حسان دياب، استقالة حكومته، يعد ضربة لحزب الله، من الناحية السياسية على اعتبار أن دياب يعتبر مقرباً من حزب الله. ورأى المحلل أن الاستقالة لن تكون كافية للبنانيين الذين يأملون تدخلاً دولياً ينقذهم من "مخالب حزب الله وراعيته ايران" على حد تعبيره.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.