تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أمريكا تقول انها ستعمل مع تركيا على "محاسبة" سورية

محطة أخبار سورية

 

 قالت الولايات المتحدة يوم الاثنين إنها ستعمل مع تركيا على محاسبة سورية على إسقاطها مقاتلة تركيا الذي يعتقد المسؤولون الامريكيون انه كان متعمدا.

 

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني ان الولايات المتحدة تتضامن مع تركيا وهي تحقق في حادث اسقاط الطائرة الذي وقع يوم الجمعة وتحدد ردها.

 

لكن كارني تجنب الاجابة عن الاسئلة بخصوص ما يعتقد انه الرد المناسب على الحادث الذي ادى الى اشتداد التوتر بين انقرة ودمشق.

 

واضاف المتحدث للصحفيين على متن طائرة الرئيس باراك اوباما في طريقه الى نيوهامبشير "سنعمل مع تركيا وشركائنا الاخرين على محاسبة نظام الاسد."

 

وتابع "نحن على اتصال وثيق مع المسؤولين الاتراك وهم يحققون" مشيرا الى ان من المتوقع ان تقدم تركيا عرضا بخصوص الحادث في اجتماع لحلف شمال الاطلسي يوم الثلاثاء.

 

وقالت تركيا يوم الاثنين انها لا تعتزم خوض حرب بخصوص الحادث.

 

وأدانت الولايات المتحدة بالفعل اسقاط الطائرة بلهجة مشددة ووصفته وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الاحد بأنه عمل "وقح وغير مقبول".

 

وقال مسؤولون في افادة في وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) اليوم الاثنين انهم يعتقدون ان اسقاط الطائرة كان متعمدا.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة الكابتن جون كيربي "لا نعرف تفاصيل وآليات عملية اتخاذ القرار التي أدت الى اسقاط هذه الطائرة. الحقيقة هي أنها اسقطت. ونحن نعتقد ان ذلك كان عملا متعمدا."

 

واضاف المتحدث باسم الوزارة جورج ليتل "وينبغي ان يحاسب النظام السوري عليه."

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.