تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو يتهم المستشار القضائي بإباحة دمه 

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

قناة كان:

رئيس الموساد يبحث مع مسؤولين قطريين استمرار تحويل الأموال لقطاع غزة  

كشفت مصادر اسرائيلية، أن رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي يوسي كوهين، أجرى اتصالات مع كبار المسؤولين في قطر، لبحث مسألة استمرار قطر في تحويل الأموال لقطاع غزة في الأشهر المقبلة.

من جهة ثانية، قالت المصادر إن إسرائيل تدرس خياراتها للرد على استمرار إطلاق البالونات الحارقة، بما في ذلك إغلاق معبر كرم أبو سالم بشكل كامل، وتقليص مساحة الصيد في ساح غزة، أو مهاجمة مواقع بنى تحتية في القطاع.

إلى ذلك، قالت مصادر اسرائيلية إن إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، أدى إلى اندلاع 60 حريقاً، في محيط مستوطنات غلاف غزة، واحتراق مئات الدونومات.

نتنياهو يتهم المستشار القضائي بإباحة دمه 

اتهم رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، المستشار القضائي للحكومة افيخاي مندلبليت، بالوقوف مكتوف الأيدي في وجه الدعوات لقتله وعائلته، والتهديدات باغتصاب زوجته، قائلاً إن ذلك ليس أقل من "إباحة فاضحة لدمائنا". وخاطب نتنياهو، المستشار مندلبليت قائلاً: كيف كنت ستتصرف لو كانت التهديدات الجنسية التي تتعرض لها زوجتي، ساره، موجهة ضد زوجتك أو زوجة أحد مقربيك..؟ وأضاف: في الأسبوع الماضي، لوح متظاهرون أمام المنزل الرسمي لرئيس الحكومة، بأعضاء تناسلية كتبوا عليها شعارات مسيئة ذات طابع جنسي تستهدفني وزوجتي وابني يائير. ورغم ذلك، لم يحظ هذا الازدراء الجنسي الصارخ، بأي رد منك حتى الآن.

واعتبر نتنياهو،  أن التهديدات باغتصاب زوجته، صريحة وليست ضبابية، وتهديد مباشر بارتكاب اغتصاب وحشي.

القناة 12:

حزب "أزرق-أبيض" يقرر عدم التصويت على مشروع قانون ضد نتنياهو

قررت كتلة حزب "أزرق – أبيض" بالإجماع، عدم التصويت على مشروع قانون من المقرر أن يُقدم للكنيست، اليوم الأربعاء، بشأن منع أي شخصية متهمة بجرائم جنائية من الترشح للانتخابات المقبلة وتولي رئاسة الوزراء. وقالت الكتلة إن الهدف من هذه الخطوة هو منع تفاقم الخلافات داخل الائتلاف الحكومي.

صحيفة معاريف:

نتنياهو غير قادر على وقف البالونات الحارقة 

سخرت الصحيفة من طريقة تعامل الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو مع إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف، قائلة، "سيأتي اليوم الذي سيُطلب فيه من الحكومة أن تبرر لنا كيف وصلنا بعد عامين إلى وضع يحتاج فيه رئيس الوزراء لديكور من الطائرات المقاتلة في قاعدة سلاح الجو لتهديد وحدة إطلاق البالونات، برد قوي.

 وأضافت الصحيفة: حقاً إنها السخرية في أبهى صورها، نتنياهو غير قادر على وقف البالونات الحارقة، وعدم قدرته على اتخاذ قرارات حول غزة، خزي وعار.

محلل اسرائيلي: اسرائيل فشلت في محاربة حركة المقاطعة الدولية /BDS/

قال المحلل ران ادليست، إن المعطيات المتوفرة على الأرض، تؤكد فشل الحملة الاسرائيلية ضد حركة المقاطعة العالمية لاسرائيل /BDS/ بالرغم من الجهود الكبيرة التي قامت بها على أكثر من صعيد لمنع الحركة من التمدد وتوسيع تأثيرها في العالم.

 وأضاف، إن اسرائيل اكتشفت خلال قيامها بمراجعة نتائج حملتها ضد الحركة بعد عدة سنوات، أن الحركة تشبه أخطبوطا متعدد الأسلحة، يريد تدمير إسرائيل، من خلال المطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وكشف المحلل أن اسرائيل استخدمت في حربها ضد الحركة، طاقما خاصا من الباحثين، قاموا بإجراء مسح شامل للحركة، وتحركوا عبر العديد من دول العالم، وعقدوا اجتماعات مع نخب سياسية وفكرية واجتماعية وأجروا اتصالات مع دوائر مؤثرة، وقاموا بتجنيد طلاب في الجامعات في جميع أنحاء العالم لمواجهة الطلاب المدعومين من / / BDS لكن هذا كله لم يحقق النتائج المرجوة. 

وأوضح المحلل ادليست، أن الحكومة الاسرائيلية كلّفت اثنين من كبار الجنرالات السابقين، يعكوف عميدرور، رئيس مجلس الأمن القومي الأسبق، ويوسي كوبرفاسر، الرئيس الأسبق لشعبة الأبحاث في جهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" بالاشراف على الحملة الاعلامية المناهضة للحركة، وضد المنظمات الحقوقية المعادية لاسرائيل، ومع ذلك، لم تتمكن من القضاء على الحركة أو وقف نشاطها.

ترجمة: غسان محمد

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.