تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شيوخ عشيرة العكيدات تطالب القوات الأمريكية بالانسحاب من كافة الأراضي التي تحتلها

مصدر الصورة
أرشيف

جمعت قرية ذيبان في ريف دير الزور الشرقي شيوخ العشائر العربية الذين حملوا القوات الأمريكية المحتلة مسؤولية التوتر الأمني وما شمله من اغتيالات طالت شخصيات من أبرز الوجهاء وشيوخ العشائر في المناطق التي تحتلها هذه القوات  برفقة ميليشيا ( قسد ).

 وقال مصدر محلي إن المجتمعين أصدروا بيانا تضمن عدداً من المطالب الشعبية ؛ أهمها إعادة إدارة المنطقة لأبنائها العرب حصراً، والتأكيد على انسحاب القوات الأمريكية الغازية وقوات التحالف الدولي و أداتها ميليشيا  ( قسد )  الانفصالية من المناطق التي تسيطر عليها.

وأكد المصدر أن البيان حمٌل القوات الأمريكية مسؤولية كل الأحداث الأمنية في المناطق التي يسيطرون عليها ، وطالب بإيجاد حل جذري للمخيمات الواقعة تحت سيطرة ( قسد ) .

يشار إلى أن قرية ذيبان تقع تحت سيطرة ميليشيا ( قسد ) و القوات الأمريكية المحتلة واختيارها من قبل عشيرة العكيدات لعقد هذا الاجتماع حمل رسائل واضحة للمحتل الامريكي وللأكراد الانفصاليين في المنطقة .

وتنتشر عشيرة العكيدات العربية في عدد من قرى الشحيل والطيانة وذيبان والحوايج ؛ وهي مناطق  شهدت احتجاجات شعبية سيطر المحتجون خلالها على العديد من مقرات ( قسد ) على خلفية اغتيال شيوخ ووجهاء عشائر عربية في المنطقة ؛ ليتم بعدها محاصرة الريف الشرقي لمحافظة دير الزور المحتل لأيام عدة .

بيان عشيرة العكيدات

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.