تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئاسة المصرية : لم يتلق مرسي برقيات تهنئة من الرئيس الأسد

محطة أخبار سورية

نفت الرئاسة المصرية، يوم الأربعاء، ما تردد مؤخرًا عن رفض الرئيس المنتخب محمد مرسي تلقي برقية تهنئة من الرئيس السوري بشار الأسد، مشيرة إلى أنها لم تتلق أي برقيات من دمشق.

وقال ياسر علي، المتحدث المؤقت باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن "الرئيس المصري لم يتلق برقية تهنئة من الرئيس السوري حتى يرفضها"، وشدد على أن "هذا الكلام غير صحيح".

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت مؤخرًا نقلاً عن مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت أن الرئيس السوري بعث ببرقية تهنئة إلى نظيره المصري الذي رفضها كرد فعل على الأحداث التي تشهدها سوريا.

وتشهد عدة مدن سورية منذ أكثر من 15 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.

وأعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر، يوم الأحد، فوز مرشح حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك بعد حصوله على نسبة 51.73% مقابل 48.27% لمنافسه أحمد شفيق، في وقت احتفل أنصاره من المتجمهرين في ميدان التحرير بالعاصمة.

 

وكان محمد مرسي تصدر الشهر الماضي، الجولة الأولى من الانتخابات المصرية بفارق طفيف عن رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك أحمد شفيق، الذي جاء في المركز الثاني.

 

  

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.