تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسؤول أمريكي: الخلافات ما زالت مستمرة بين أمريكا وروسيا بشأن سورية

 

محطة أخبار سورية

 

 قالت روسيا بعد محادثات مع الولايات المتحدة إن هناك فرصة لأن تتوصل القوى العالمية إلى تفاهم في اجتماع لبحث الأزمة في سورية يوم السبت لكن مسؤولا كبيرا بوزارة الخارجية الأمريكية قال إن الخلافات مع موسكو مازالت مستمرة.

 

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إنه لمس تغيرا في نبرة نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون في محادثات اجرياها مساء الجمعة بعد يوم من رفض واشنطن دعوات من موسكو لإدخال تعديلات على خطة الوسيط الدولي كوفي عنان لإقامة حكومة وحدة وطنية في سورية.

 

لكن لافروف حذر من أن محاولة فرض نتيجة مسبقة على عملية التحول السياسي ستكون لها نتائج عكسية مشيرا الى انه لا تزال توجد خلافات حول خطة عنان قبل محادثات السبت.

 

وقال لافروف للصحفيين بعد اجتماع مع كلينتون في سان بطرسبرج ثاني كبرى المدن الروسية "لا تزال هناك فرصة جيدة للغاية للتوصل إلى تفاهم مشترك في المؤتمر غدا في جنيف."

 

وأضاف قائلا "شعرت بتغير في موقف هيلاري كلينتون. لا توجد إنذارات. ولم يذكر شيء عن أن الوثيقة التي سنناقشها في جنيف لا يمكن المساس بها (تغييرها)."

 

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية -تحدث شريطة عدم الكشف عن اسمه- بعد الاجتماع في سان بطرسبرج إن كلينتون ولافروف ما زالا يعتزمان حضور الاجتماع احتراما لعنان.

 

وأضاف المسؤول قائلا "ما زالت هناك مجالات من الصعوبة والخلافات."

 

وتابع المسؤول أنه بمناقشة فرص التوصل لاتفاق يوم السبت يتبين أن "من الممكن التوصل (إلى اتفاق) غدا ومن الممكن ألا نتوصل."

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.