تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المعارضة السورية تطالب امريكا بتسليحها

 

محطة أخبار سورية

 

 قالت المعارضة السورية إن على الولايات المتحدة تجاوز مخاوفها من وجود اسلاميين في صفوف المعارضة التي تقاتل السلطات السورية والبدء في تسليح حركة المقاومة لاظهار رغبتها في التخلص من النظام السوري.

 

وقالت شخصيات معارضة ان الاسلاميين يمثلون أحد المكونات الأكثر تأثيرا ضمن مقاتلي المعارضة وان على واشنطن ان تعرف انهم يختلفون كثيرا عن الجهاديين على النمط الافغاني رغم تبنيهم رؤية محافظة للاسلام.

 

وقال نشطاء معارضون وقادة في الجيش السوري الحر ان مقاتلي المعارضة يحتاجون إلى اسلحة مثل الصواريخ المضادة للدبابات وطائرات الهليكوبتر، ويمكن للولايات المتحدة ان تزود بالسلاح اجنحة من المعارضة تقبلها اكثر من الاسلاميين.

 

وقال تللو ان الولايات المتحدة لها عملاء مخابرات على الارض ويمكنها من خلال الادارة الذكية ان تعطي السلاح للاشخاص المناسبين لكن عليها في البداية ان تعطي اشارة واضحة انها تريد بالفعل.

 

وقالت شخصيات معارضة ان الولايات المتحدة حتى الان امدت المعارضة بكميات لا تذكر من المساعدات "غير المميتة" مثل اجهزة الاتصال اللاسلكية التي تم تهريبها عبر الحدود اللبنانية.

 

واوضح المسؤولون ان واشنطن تعارض تسليح المعارضة لأنها تفتقر إلى القيادة الموحدة وبسبب مخاوف من امكانية وقوع الاسلحة المتطورة في ايدي الاسلاميين.

 

وقال مهيمن الرميض الطائي عضو جبهة ثوار سوريا ان واشنطن لا تدرك الاختلاف بين الثوار الاسلاميين في سوريا وبين طالبان التي تقاتل القوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي في افغانستان وان الاسلاميين في سوريا ليسوا مناهضين للولايات المتحدة.

 

وذكر مسؤولو مخابرات امريكيون ان السلاح الذي يدفع ثمنه متعاطفون في السعودية وقطر يعبر الحدود اللبنانية ليصل إلى المعارضين المسلحين. واغلب هذه الاسلحة اسلحة صغيرة مثل بنادق الكلاشنيكوف الى جانب بعض الذخائر الموجهة المضادة للدبابات والقذائف الصاروخية.

 

وقال سامح الحموي الناشط البارز على الحدود السورية مع تركيا ان بعض جماعات المعارضة المسلحة تتبنى شعارات اسلامية وتنشر مقاطع مصورة تشبه ما ينشره الجهاديون. لكنهم يفعلون ذلك ارضاء لمموليهم في الخليج ونفى الحموي ان يكون الاسلام السياسي متجذرا في صفوف المعارضة المسلحة السورية.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.