تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد يتحدّث لصحيفة تركية للمرة الأولى منذ اندلاع الأحداث في سوريا عن علاقته بأردوغان وإسقاط الطائرة

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

تنشر صحيفة (جمهورييت) التركية اليوم الثلاثاء، أول مقابلة لصحيفة تركية مع الرئيس بشار الأسد منذ إندلاع الأحداث في سوريا في 15 آذار/مارس 2011 وتأزّم العلاقات بين البلدين، أجاب فيها الأسد على عدد من الأسئلة حول علاقته بتركيا وبقادتها السياسين.

 

وقال مصدر مطّلع ليونايتد برس إنترناشونال، إن الأسد تحدّث خلال المقابلة بصراحة تامة عن الأزمة مع الحكومة التركية، وعن الطائرة وكيفية وملابسات إسقاطتها، كما تحدّث عن مؤتمر جنيف الذي عقد يوم السبت الماضي وتصريحات المبعوث الدولي كوفي أنان.

 

وأضاف المصدر أن الأسد شرح تطور علاقته برئيس وزراء تركيا رجب طيّب أردوغان والتحوّل الذي طرأ على هذه العلاقة، وعن علاقاته بالمسؤولين الأتراك، وتحدّث عن العلاقة بين الشعبين السوري والتركي الذي اعتبره "شعباً شقيقاً".

 

وتابع أن الأسد شرح أيضاً مسيرة الأحداث في سوريا ومَن يقوم بالقتل فيها ، كما تكلّم عن إستخدام الدين في أحداث ما يُسمى "الربيع العربي".

 

وتشهد العلاقات السورية التركية توتراً متزايداً منذ اندلاع الأحداث في سوريا منذ 15 آذار/مارس العام 2011، على خلفية وقوف الحكومة التركية الى جانب المعارضة السورية، واستضافتها للمسلحين المناهضين للحكومة السورية، وإقامة قواعد لهم داخل أراضيها.

 

وازداد التوتر بين البلدين بعد إسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة حربية تركية الشهر الماضي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.