تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير خاص من المنطقة الشرقية ..ممارسات ميليشيا قسد ضد المواطنين تزيد الغضب الشعبي وتسمم 30 طفلاً أثناء تهريبهم من مخيم الهول

مصدر الصورة
خاص

ممارسات الانفصاليين في المناطق التي يسيطرون عليها تزيد الغضب الشعبي

تتصرف ميليشيا قسد الانفصالية وكأنها دولة في المناطق التي سيطرت عليها في المحافظات الشرقية من الجمهورية العربية السورية ، وتتقصد إثارة غضب المواطنين الرافضين جملة وتفصيلاً لهذا الكيان الانفصالي الذي باتت أطماعه واضحة تماماً ، ورغم أن حججها ومبرراتها لا تقنع أحداً  حتى من مناصريها القلائل، فمازالت تمعن بالتجبر والسيطرة واستخدام جميع الأساليب التي حولت المنطقة إلى كيان كردي انفصالي يزداد تبجحه يوماً تلو الآخر ، إلا أن المواطنين اليوم يعقدون الأمل على رجال الجيش العربي السوري ليكتبوا بتضحياتهم قصة الانتصار في محافظات الحسكة و والرقة ودير الزور خاصة و أن الوجود غير الشرعي بازدياد مستمر على مرأى ومسمع دولي.

ميليشيا قسد تسيطر على ١١٨ ثانوية في محافظة الحسكة 

استولت قسد على ١١٨ مدرسة ثانوية في مدينتي الحسكة والقامشلي بعد تحديد وزارة التربية السورية موعد بدء العام الدراسي رسمياً ؛ بغية فرض مناهجها التي أصدرتها مؤخراً , مبقية على ٢٥ ثانوية فقط لمديرية التربية رغم وقوع أغلب المدارس ضمن المنطقة التي لاتزال تحت سيطرة الجيش العربي السوري .

وكانت ميليشيا قسد سيطرت منذ سنوات على مدارس التعليم الأساسي في المحافظة, ولازالت رغم منع غالبية أولياء الأمور أبناءهم من الالتحاق بها بسبب فرض المناهج الكردية التي تحرض على بناء دولة كردية وتمجد بشخصيات لا علاقة لها بالتاريخ السوري.

وأكد عيسى الأحمد مدير التربية المساعد لشؤون الثانوي في مديرية التربية أن سلب المدارس بقوة السلاح وطرد الكوادر الإدارية منها لا يفسر إلا كونه تمادياً على الدولة السورية وتوغلاً في السيطرة على عقول الشباب في المنطقة لاستخدامهم في تحقيق أحلام ميليشيا قسد غير المشروعة واستخدام هؤلاء الشباب كأدوات في وجه دولتهم ؛ علماً أن غالبية أبناء الانفصاليين هم من طلاب وتلاميذ المدارس الحكومية و الكثير منهم من المتفوقين في المراحل الدراسية المختلفة وضمن المناهج الرسمية .

وقال السيد الأحمد إن ما نسبته٧٠% من الطلاب في التعليم العام سيحرمون من الدراسة هذا العام بسبب الاستيلاء بقوة السلاح  على المدارس الحكومية وسرقة محتوياتها كافة من أثاث و وسائل تعليمية بعد تهديد الكوادر بالانسحاب من المدارس والخطف والاعتقال والقتل قبل أيام .

ميليشيا قسد تجند الشباب والاطفال قسراً

تتخبط  ميليشيا قسد بإصدارها للقرارات ومن ثم تتراجع عنها فمنذ أيام أصدرت قراراً يقضي بإلغاء التجنيد الإجباري وفتح باب الانتساب للجندية لديهم تطوعاً ، لتعود بعد ذلك لإصدار قرار مناقض حول ما يسمى بـ (واجب الدفاع الذاتي) بعد التصريح بأن القرار الذي سبقه مزور ، وشنت حملة اعتقالات كبيرة بين الشباب في جميع المناطق التي تسيطر عليها مباشرة لسوقهم إلى التجنيد التعسفي لديهم .

وكانت ميليشيا قسد أصدرت منذ أقل من شهر قراراً بمنح حرية التصرف بأملاك المغتربين من عقارات و أراض زراعية وسيارات ...الخ واعتبارها ملكية لها ، لتعود بعد أيام لتوقف العمل بالقرار السابق ، وذلك بعد الرفض الشعبي لارتكاباتها وقرارتها وتعسفها بحق المواطنين .

ميليشيا قسد تثير الخوف وتهجر المواطنين من منازلهم

روجت ميليشيا قسد الانفصالية  إشاعات حول هجوم سيشنه الجيش التركي المحتل على ( ابو راسين والدرباسية) في ريف رأس العين بهدف نزوح السكان من قراهم مثيرة بذلك الهلع والخوف في نفوسهم,  ليظهروا أنفسهم وكأنهم  الملاذ الآمن لهؤلاء خصوصاً وأن ما يقارب ١٠% من سكان تلك المناطق نزحوا خلال ساعات قليلة بعد إطلاق هذه الإشاعة التي أطلقها مايسمى بـ (حزب الاتحاد الديمقراطي وحركة المجتمع الديمقراطي ) ، فكان لهم ما أرادوا .

كوميناتP.Y.D تتوغل بفرض الضرائب على المواطنين .

تفرض مجالس الأحياء التابعة للانفصاليين أو ما يسمى ( كومينات الـPYD) الضرائب على المواطنين تحت مسميات مختلفة في المناطق التي تسيطر عليها والتي أثقلت كاهلهم بها منذ سيطرتهم على منطقة شمالي شرقي سورية حيث تعيق أمور المواطنين و تجهد لخلق حجج لفرض الضرائب على السكان .

معاقبة نساء القسم الخامس وتسميم ما يقارب الـ٣٠ طفلاً لتهريبهم من مخيم الهول شرقي الحسكة .

زود سماسرة تهريب المحتجزين في مخيم الهول مايقارب الـ٣٠ طفلاً بجرعات كبيرة منومة ليتمكنوا من اتمام عمليات تهريبهم عبر صهاريج مياه وسيارات نقل تحمل على متنها صناديق خشبية وُضعوا بداخلها الأمر الذي أدى إلى تسمم بعضهم واختناق البعض الآخر .

وأقدم أحد عناصر مايسمى بـ (قوات الأساييش) على التحرش بسيدة خلال مداهمة القسم الخامس في المخيم لتحدث على إثرها مشاجرة بين النازحات من جهة و بين( قوات الأساييش ) من جهة أخرى ، الأمر الذي دعا لتفريقهم بإطلاق الرصاص, وأصيبت إمرأة و اعتقل عشرات الشباب من القسم الرابع الذين تدخلوا للتصدي لدورية الأساييش ، عوقبت النازحات بالقسم الخامس بقطع مادة الثلج وتخفيض كمية مياه الشرب عقب فض المشاجرة .

احتراق ٣ أطفال في مخيم ما يسمى بـ (روج آفا) في مدينة المالكية

وفي مدينة المالكية في أقصى الشمال الشرقي لمحافظة الحسكة توفي ٣ أطفال متأثرين بحروق بعد التهام النيران لعدد من الخيم التي اكتظت بالنازحين الذين شغلوا المدارس عقب بدء ما يسمى بعملية نبع السلام في مدينة رأس العين و ريفها ، وقامت ميليشيا قسد بطرد هؤلاء النازحين  من المدارس لاستخدامها كمدارس تروج لمناهجهم غير المعترف بها وذات النزعة الانفصالية  .

وفي السياق نفسه نقلت قسد دفعة جديدة من أسر تنظيم داعش الإرهابي تتألف من ٢٠ أسرة إلى مخيم ما يسمى بـ (روج آفا) شمالي مدينة المالكية من مخيم الهول للنازحين ليصل بذلك العدد الإجمالي لأسر تنظيم داعش الإرهابي التي وصلت من مخيم الهول إلى مخيم المالكية إلى ٩٥ أسرة تتألف من ٢٨٥ شخصاً حتى الآن .

ميليشيا قسد تفتح معبر سيمالكا الحدودي غير الشرعي أمام العراقيين

حددت ماتسمى بـ ( إدارة معبر سيمالكا) الحدودي غير الشرعي بالتنسيق مع( إدارة معبر بيشخابور ) في إقليم كردستان العراق موعد لعبور حاملي الإقامة العراقية إلى سورية حتى نهاية يوم الأحد القادم ؛ لتستأنف بعدها  الولايات المتحدة والتحالف الدولي إرسال التعزيزات العسكرية واللوجستية إلى القواعد الأمريكية غير الشرعية والى ميليشيا قسد الانفصالية .

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.