تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدر رسمي سوري : هــذا مــا يجري في دمشــق

محطة أخبار سورية

قالت مصدر رسمي أن الأجهزة الأمنية المختصة تعاملت مع مجموعة إرهابية مسلحة كان يقوم أفرادها باطلاق عيارات نارية ويحاولون قطع الطرقات في نهر عيشة بدمشق.

وذكر المصدر أن الأجهزة الامنية تمكنت من التصدي للمجموعة وفتح الطرقات في المنطقة.

وأضاف المصدر.. ان الجهات المختصة في حي الميدان بدمشق واصلت ملاحقة فلول مجموعة ارهابية مسلحة في اطراف الحى وأوقعت خسائر كبيرة في صفوفها.

وفي حي الميسات لاحقت الجهات المختصة مجموعة إرهابية مكونة من ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على سيارة اسعاف ما أدى إلى إصابة السائق والمرافق بجروح.

وذكر مصدر رسمي أن الجهات المختصة تمكنت من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين فيما لا يزال البحث جاريا عن الثالث.

وفي منطقة باب سريجة أطلق ارهابيون النار عشوائيا باتجاه المواطنين والمحال التجارية حيث تصدت الاجهزة الامنية لهم وقضت عليهم جميعا.

وقال المصدر أن ارهابيين عمدوا الى تفجير سيارة مفخخة عند كورنيش الميدان بالقرب من تقاطع فلافل الجسر /الإشارة الضوئية وكانت تحمل لوحة دمشق مركونة تحت جسر المتحلق إلى يمين الشارع.

وأشار المصدر الى ان التفجير الارهابي أدى إلى إصابة شخصين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة في المباني والمحال التجارية المجاورة والسيارات المدنية.

وبين عدد من أبناء الحي أن منطقة الميدان احدى اكثر المناطق الدمشقية ازدحاما سكانيا لهذا أراد المسلحون ان يحولوا المواطنين السوريين الابرياء دروعا بشرية تحمي اجرامهم من يد العدالة لكن الجيش العربي السوري المنتمي الى قضيته بدأ بإجلاء المواطنين من منازلهم بعيدا عن القصف والرصاص والعبوات الناسفة التي يستخدمها المسلحون الارهابيون ضد الابرياء.

وأكد عدد من المواطنين في حي الميدان أن المسلحين الذين دخلوا الحي أطلقوا النار عشوائيا واستخدموا أسلحة متنوعة وقد تدخلت الجهات المختصة وقوات الجيش العربي السوري وقامت بإجلاء المدنيين المحتجزين ومساعدة الاهالي وتصدت للارهابيين.

وعبر أهالي الحي عن شعورهم بالاطمئنان لوجود الجيش العربي السوري الذي يحميهم من اجرام الارهابيين مؤكدين أنهم يتعاونون مع الجهات المختصة للقبض على فلول الإرهابيين.

ولفت الاهالي إلى أن الإرهاب يستهدف جميع أبناء الوطن وكل مناطقه وأن أهل الشام الذين لفظوا الإرهابيين ووقفوا في وجه مخططاتهم الإجرامية لن تروعهم أعمال الإرهاب التي يحاول الارهابيون نقلها إلى أحيائهم ولن تزيد أبناء سورية إلا إصرارا على التمسك بوطنهم وتعزيز تلاحمهم.

وزير الاعلام السوري يؤكد تصدي قوات الامن لمسلحين في دمشق

واعلن وزير الإعلام السوري عمران الزعبي عن تصدي قوات الأمن لمقاتلين تسللوا إلى دمشق، حيث أجبرت الكثيرين منهم على الاستسلام او الفرار، قائلا ان التقارير الإعلامية "لا تعرض الحقائق على الأرض".

وقال الزعبي إن "ما يحدث هو أن بعض العناصر المسلحة تسللت إلى دمشق وحاولت أن تقوم بتحرك في إحدى المناطق لكن قوات الأمن حاصرتهم وتعاملت معهم ولا تزال تتعامل معهم".

وأضاف الوزير السوري أن بعض المقاتلين استسلموا فيما فر الآخرون مستخدمين السيارات او على أقدامهم مطلقين من حين الى آخر النار في الهواء لترويع المواطنين.

 

استهداف مبنى المؤسسة العامة للطباعة في برزة 

وفي برزة استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة فجر أمس مبنى المؤسسة العامة للطباعة بقذائف ار بي جي ونيران أسلحتها الرشاشة واقتصرت الأضرار على الماديات.

وأوضح مدير المؤسسة زهير سليمان أن الأضرار الناجمة عن استهداف المجموعة المسلحة للمبنى كبيرة لافتا إلى تضرر التجهيزات الخاصة بالتحضير الطباعي وأبواب المبنى وواجهاته الزجاجية.

 

الاعتداء على محطة تحويل كهرباء بالقابون وأضرار كبيرة

وفي القابون اعتدت مجموعة إرهابية مسلحة فجر أمس على محطة تحويل كهرباء القابون الثالثة ما أدى لوقوع أضرار مادية كبيرة وخروج ثلاث محولات من الخدمة.

وذكر مصدر في وزارة الكهرباء أن المجموعة الإرهابية أطلقت عند الساعة الثانية من فجر الإثنين عدة قذائف هاون وقذائف (ار بي جي) على المحطة ما أسفر عن وقوع اضرار مادية تقدر بـ 300 مليون ليرة سورية نتيجة تضرر ثلاث محولات وعدد من الآليات والرافعات المخصصة للصيانة وحدوث حريق في المحطة جراء سقوط القذائف عليها مشيرا الى ان ورشات الصيانة بدأت منذ الصباح بإعادة التوتر واستبدال الأجزاء المتضررة لإعادة تشغيل المحطة بما يسهم في عودة جزء منها إلى الخدمة خلال مدة لا تتجاوز اليومين.

وأفاد مصدر رسمي بان الجهات المختصة تلاحق المجموعة الارهابية وتتعامل معها في المناطق المحيطة بالمحطة الكهربائية.

وزير الكهرباء: الورشات تعمل لإعادة محطة تحويل القابون إلى عملها

وأكد المهندس عماد خميس وزير الكهرباء خلال اطلاعه على الاضرار التي لحقت بمحطة تحويل كهرباء القابون الثالثة التي استهدفتها مجموعة ارهابية مسلحة فجر أمس ان العمل جار لتغذية المناطق التي انقطعت عنها الكهرباء من محطات رديفة وان ورشات الاصلاح بدأت بالعمل لتبديل المحولات المحروقة واعادتها الى العمل.

وقال خميس في تصريح له ان الاعمال التخريبية التي استهدفت المحطة أدت الى خروج قسم كبير من المنظومة الكهربائية في مجال التحويل وهذه المحطة تغذي قسما من شرق مدينة دمشق وقسما من الريف الشرقي وتوجد محولتان 20ر66 واجزاء من المحطة تعرضت بشكل كبير للضرر والاحتراق المباشر ومجموعة من الاليات التي تخدم المحطة والشبكة تعرضت للأضرار ايضا.

واضاف خميس ان الورشات بدأت عملها بشكل مباشر لإعادة المحطة لعملها الطبيعي مؤكدا ان هذا العمل يستهدف اقتصاد الوطن ولقمة عيش المواطن وحياة المواطنين وان استهداف أي بنية تحتية هي استهداف للوطن ولمكوناته ولحياة المواطنين.

 

مقتل ثمانية إرهابيين في  يبرود 

وقتل ثمانية إرهابيين وأصيب العشرات في انفجار مصنع للعبوات الناسفة في منطقة يبرود بريف دمشق خلال قيام إرهابيين بتصنيع عبوات.

وقال مصدر في شرطة المحافظة أن المصنع كان ضمن مزرعة تعود لآل العسالي وأن من بين القتلى أسامة العسالي وهو متزعم مجموعة إرهابية ومطلوب بجرائم قتل وخطف.

 

ريف درعا

وتصدت عناصر شرطة الطرق العامة بخبب في ريف درعا بعد ظهر أمس لمجموعة إرهابية مسلحة تستقل سيارة نوع سابا كانت متوجهة إلى دمشق.

وذكر مصدر في شرطة الطرق ان الاشتباك مع المجموعة الإرهابية أسفر عن إصابة اثنين من الإرهابيين وهما حاتم العبد وعبد الرحمن العزاوي والقاء القبض على السائق محمد عبد الكريم المحاميد وإرهابي آخر ومصادرة ثلاث بنادق روسية.

 

ريف حلب 

واشتبكت الأجهزة الامنية المختصة ليل الإثنين مع مجموعات إرهابية مسلحة تستقل عشر سيارات كانت تقوم بالاعتداء على الأهالي وقوات حفظ النظام في بلدتي بثراطون وبيانون بريف حلب.

وذكر مصدر رسمي أن الاشتباك أسفر عن إلحاق خسائر كبيرة بصفوف الارهابيين وتدمير العربات العشر بما فيها.

وأضاف المصدر أن الجهات المختصة اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة بمنطقة أعزاز كانت تقوم بعمليات قطع للطرقات وسلب ونهب واعتداء على المواطنين.

وذكر المصدر أن الاشتباك اسفر عن تدمير أربع سيارات مجهزة برشاشات كانت تستخدمها المجموعة الإرهابية اضافة لإلحاق خسائر كبيرة في صفوف الارهابيين.

واشار المصدر الى انه عرف من بين الارهابيين المقتولين كل من محمد فوزي حافظ وغازي محمد العزو واسماعيل حمندوش وعمر قدور السيد علي ومحمد حميد السيد علي ومحمد عكاش.

كما تصدى عناصر حماية ناحية العريمة لمجموعة إرهابية مسلحة هاجمت مقر الناحية أمس.

وذكر مصدر في شرطة المحافظة أن الاشتباك أسفر عن إلحاق خسائر كبيرة في صفوف المجموعة الإرهابية وتدمير سيارة بيك آب مثبت عليها رشاش بمن فيها.

تفجير قهوة الاكسبريس بباب النصر بحلب

ووقع انفجار مساء أمس بقهوة الاكسبريس بمحلة باب النصر في حلب.

وذكر مصدر بالمحافظة ان الجهات المختصة القت القبض بعد وقوع الانفجار في منطقة التفجير على المدعو محمد وليد عروة مقيم في محلة باب النيرب وبحوزته جهازي خليوي ومسدس حربي عيار 5ر8 ملم تشيكي الصنع ومذخر وجاهز لاطلاق النار.

واضاف المصدر انه عثر بحوزة عروة على جهاز خليوي ولدى البحث فيه عثر على مقطع فيديو يتضمن تصويره عملية تفجير قهوة الاكسبريس مضاف اليها صوت يقول تفجير براكة باب النصر سرية أبناء عائشة ومتبنيا في الفيديو عملية التفجير. 

 

الحميدية والحاضر بحماة

وبعد تلقي معلومات من الأهالي ومتابعة وتحر داهمت الجهات المختصة بحماة مساء الإثنين عددا من أوكار الأرهابيين في حيي الحميدية والحاضر.

وذكر مصدر بالمحافظة أنه خلال عملية المداهمة تم الاشتباك مع المجموعات الإرهابية المسلحة والحاق خسائر كبيرة في صفوفها والقاء القبض على آخرين.

وأشار المصدر إلى مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة شملت 37 بندقية آلية عيار 62ر7 ملم وخمس قناصات و3 رشاشات بي كي سي و6 قواذف ار بي جي و21 جعبة صدرية و11 قنبلة يدوية و23 قذيفة ار بي جي و6 قذائف انيركا و3 مسدسات حربية و1700 طلقة رشاش و2400 طلقة عيار 62ر7 ملم و400 طلقة لقناصة ناتو إضافة إلى مشفى ميداني. 

وتصدت الجهات المختصة لمجموعة إرهابية مسلحة هاجمت دوريات لقوات حفظ النظام في قرى الجورة والنزارية وربلة والزراعة في القصير بريف حمص .

وأفادت مصادر في المحافظة إن الجهات المختصة أوقعت خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين.

 

  

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.