تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العربي: وزراء الخارجية العرب يعقدون اجتماعاً طارئاً الأحد في الدوحة

محطة أخبار سورية

أعلن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، يوم الاربعاء، إن وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا طارئا الأحد المقبل، في الدوحة لبحث الأوضاع في سورية عقب الانفجار الذي وقع في مقر الأمن القومي بدمشق، اليوم، والذي وصفه بأنه "تطور مؤثر".

 

 

وقال العربي للصحافيين، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية (ا ف ب)، أن انفجار دمشق "تطور مؤثر في مسار الاحداث التي تشهدها سورية"، مضيفا "حذرت مرارا من أن العنف يولد دائما عنفا مضادا".

 

وكان التلفزيون السوري أعلن، في وقت سابق اليوم، أن كل من وزير الدفاع العماد داوود عبد الله راجحة ونائب وزير الدفاع العماد آصف شوكت والعماد حسن توركماني معاون نائب رئيس الجمهورية،  قضوا يوم الأربعاء، في التفجير الذي استهدف مبنى الأمن القومي بدمشق.

 

وأردف أن الجامعة "تتابع باهتمام تلك التطورات التي تؤدي الى اتساع دائرة الدمار ويهدد بانزلاق سورية إلى حرب أهلية، تؤدى إلى انفجار الأوضاع، ليس في سورية فحسب وإنما في المنطقة بأكملها".

 

وتصاعدت أعمال العنف والعمليات العسكرية بحسب تقارير إعلامية، أسفرت عن سقوط الكثير من الضحايا, حيث أعلن رئيس بعثة المراقبين الدوليين روبرت مود تعليق عمل بعثة المراقبين الدوليين حتى إشعار آخر.

 

وأوضح الأمين العام للجامعة العربية أن "المخرج الآمن الوحيد من الأزمة يتمثل في التجاوب الفوري مع المطالب المشروعة للشعب السوري في الانتقال السلمي إلى نظام ديمقراطي سليم، يحقق للشعب السوري الحرية والعزة والكرام".

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.