تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اقتتال بين فصائل"الجيش الحر"التابع لأنقرة وميليشيا "قسد" التابعة لواشنطن

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

نشبت مواجهات مسلحة بين ميليشيا " قسد " المدعومة أمريكياً ومرتزقة الجيش التركي بالرشاشات و الأسلحة الثقيلة(الدوشكا) في كل من قرى ليلان والأربعين الواقعتان على طريق الـM4في ريف تل تمر الغربي، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين .

وقال مصدر محلي إن المواجهات اندلعت على خلفية مقتل عناصر مجموعة تابعة لقسد حاولت التسلل في وقت سابق إلى نقاط تمركز فصائل مرتزقة تركيا من " الجيش الحر/الوطني" في قرية أم عشبة التابعة لبلدة أبو راسين في ريف رأس العين المحتلة شمالي غرب الحسكة .

ولفت المصدر أن "الجيش الحر" استهدف بالمدفعية الثقيلة كل من قرى أم حرملة والنويحات ودادا عبدال رداً على محاولة التسلل المكشوفة .

يشار أن المناطق الواقعة على خط التماس في ريفي أبو راسين و تل تمر تشهد اشتباكات متقطعة بين الأكراد الانفصالين و فصائل مرتزقة الجيش التركي .

من جهة أخرى تتحدث مصادر محلية عن مقترح قدمته القوات الروسية المتواجدة في محافظة الحسكة للانسحاب من نقاط تمركزها كافة في المحافظة مع الاحتفاظ بتواجدها في مطار القامشلي الدولي فقط وذلك بسبب ما وصفته بعدم التزام الأكراد معها و استمرار تعرض الدوريات الروسية للمضايقات من قبل هؤلاء الانفصاليين الذين تدعمهم واشنطن .

ولفت المصدر إلى أنه في حال وافقت موسكو على مقترح قواتها فإن الاتفاق الروسي التركي حول مناطق التماس مع " قسد "وضمان الاستقرار فيها سينتهي مفعوله.

يذكر أن التواجد الروسي في محافظة الحسكة جاء نتيجة اتفاق دولي أعقب عدوان ما سمي بعملية نبع السلام التركية واحتلال مدينتي راس العين وتل أبيض وقراهما أواخر العام الفائت.

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.