تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجيش العراقي يغلق معبرا حدوديا رئيسيا مع سوريا

محطة أخبار سورية

 

 أغلق الجيش العراقي المعبر الرئيسي الى سوريا بجدران خرسانية يوم الجمعة بعد يوم من تصريحات لمسؤولين قالوا فيها إن مقاتلي المعارضة السورية سيطروا على موقع حدودي على الجانب الآخر.

 

وقال مصور لرويترز يتابع الحدود من على الجانب العراقي إن مدنيين أحرقوا المبنى الحدودي الرئيسي في البوكمال بسوريا ونهبوا المعدات الإلكترونية والكابلات منه.

 

ومعبر البوكمال-القائم الحدودي الذي يقع على بعد نحو 300 كيلومتر غربي بغداد على طريق نهر الفرات من طرق التجارة الرئيسية في الشرق الأوسط.

 

ولم يكن هناك أثر لحرس الحدود السوري أو لمقاتلي الجيش السوري الحر أو لمدنيين يحاولون العبور إلى العراق. ولم يكن هناك قتال وأمكن سماع صوت إقامة صلاة الجمعة من مسجد قريب على الجانب السوري.

 

ووصل قائد إقليمي ونحو 40 جنديا عراقيا إلى المعبر الحدودي في ساعة مبكرة اليوم الجمعة لتعزيز الأمن.

 

وقال مسؤول كبير بوزارة الداخلية العراقية هو اللواء أحمد الخفاجي إن العراق عزز القوات في النقاط الرئيسية بطول حدوده الصحراوية الممتدة 680 كيلومترا مع سوريا وكثف الدوريات وإنه يستعد لاستقبال القادمين إليه.

 

ودعا العراق يوم الثلاثاء عشرات الآلاف من رعاياه المقيمين في سوريا إلى العودة لبلادهم مع تصاعد العنف في دمشق.

 

وقال الهلال الأحمر العراقي إن 2285 عراقيا ممن فروا من سوريا سجلوا أسماءهم للعودة لبلادهم خلال اليومين الماضيين بعد أن مروا بمعبر الوليد الحدودي الشمالي حسبما ذكرت وسائل إعلام عراقية.

 

ويقول المسؤولون العراقيون إن معبر الوليد القريب من مدينة الموصل العراقية الشمالية مازال مفتوحا ويسيطر على الجانب السوري مسؤولون حدوديون من الحكومة السورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.