تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تدعو لحماية المدنيين في حلب

محطة أخبار سورية

 ناشدت نافي بيلاي مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان كلا من قوات الحكومة والمعارضة السورية حقن دماء المدنيين في حلب معربة عن بالغ قلقها من "احتمال حدوث مواجهة كبيرة وشيكة" في المدينة.

 

وقالت بيلاي إن "نموذجا واضحا" ظهر فيما تحاول القوات السورية -باستخدام القصف المكثف ونيران الدبابات وعمليات التفتيش من منزل الى منزل- تطهير مناطق تقول إن المعارضة احتلتها في أكبر مركز حضري في سوريا.

 

وقالت "كل هذا إلى جانب تقارير حشد القوات في حلب وحولها نذير شر لأبناء تلك المدينة." وتابعت قائلة إن مثل هذه الهجمات مستمرة أيضا في مدينتين رئيسيتين أخريين هما حمص ودير الزور.

 

وقال مسؤول خاص بحقوق الانسان في الامم المتحدة في جنيف لرويترز إن القوات الحكومية تستخدم أسلحة ثقيلة لقصف مناطق ثم تدخل للقضاء على المعارضين المسلحين ثم تترك وراءها قوات أمن وقناصة لمنع عودة المسلحين وإن ذلك حدث في مناطق من حي باب عمرو في حمص في فبراير شباط الماضي إلى دوما والتريمسة ودمشق في الاسابيع الأخيرة.

 

واضاف "يتم تحديد منطقة باعتبارها تخضع لسيطرة المعارضة أو مليئة بأنصار المعارضة وتحاصرها الحكومة وتقصفها بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمدفعية ويشمل ذلك استخدام طائرات الهليكوبتر الحربية بشكل متزايد في

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.