تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بعد حصار شهرين للقرى الثائرة ( قسد) تنسحب من نقاط تمركزها شرقي محافظة دير الزور

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

انسحبت ميليشيا قسد الانفصالية من معظم المواقع التي احتلتها في القرى الشرقية لمحافظة دير الزور الواقعة بين مدينة البصيرة و قرية جديد عكيدات مروراً بقرى ابريهة والصبحة والدحلة في ريف محافظة دير الزور .

وقال مصدر محلي إن انسحاب عناصر ميليشيا قسد من محيط القرى تزامن مع عملية أمنية شنتها بالتعاون مع القوات الأمريكية المحتلة.

وبين المصدر أن الميليشيا ضاعفت نشر دورياتها في مدينة البصيرة وقرى ابرهية و الزر وشحيل في الريف الشرقي ، واتخذت من المنشآت العامة والمدارس مقرات لها ، و داهمت المعابر النهرية بحجة ضبط عمليات التهريب من مناطق سيطرتها إلى مناطق سيطرة الجيش العربي السوري ، وصادرت عشرات العبارات المعدة لعبور المواطنين بين ضفتي نهر الفرات .

وكانت ميليشيا قسد بدأت حملة أمنية في ريف دير الزور الشرقي بمساندة الاحتلال الأمريكي ، وشنت حملات مداهمة واعتقال ضمن المنطقة التي شهدت احتجاجات ضدها وهي الممتدة من مدينة البصيرة حتى قرية ذيبان و تضم كل من البصيرة و الرز و الشحيل والحوايج و ذيبان بعد تطويقها بشكل كامل و نشر عناصر المداهمة في كافة الأحياء والشوارع بالإضافة إلى فرض حظر تجول على المنطقة بالكامل وإغلاق المحال التجارية .

                               أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.