تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القناة العبرية السابعة:   وزير الحرب الإسرائيلي: التطبيع مع الإمارات والبحرين يعزز الصراع المشترك ضد إيران 

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

القناة السابعة:   وزير الحرب الإسرائيلي: التطبيع مع الإمارات والبحرين يعزز الصراع المشترك ضد إيران 

أعرب وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، في مقابلة مع صحفيين من السعودية والإمارات والبحرين، عبر تطبيق زوم، تم بمبادرة من المجلس العربي للتكامل الإقليمي، عن أمله باستضافة صحفيين عرب من مختلف دول المنطقة قريباً في إسرائيل، معتبراً أن اتفاقيات التطبيع مع الإمارات والبحرين، تعزز الصراع ضد طهران. وأضاف: لدينا مصالح مشتركة، في الكفاح ضد ما وصفه بـ "العدو الإيراني" الذي يقوم بتطوير قوته النووية، ونعمل على إقامة جبهة موحدة ضد إيران.  

وحول لبنان، قال غانتس، إنه من الصعب الفصل بين الحكومة اللبنانية وحزب الله، مشيراً إلى أنه يتعين على الحكومة اللبنانية دفع الثمن في حال وقعت أي مواجهة. وعن عملية السلام مع الفلسطينيين، زعم غانتس، أن على الفلسطينيين أن يفهموا أن لا أحد في المنطقة سيذهب إلى ما يريدون، معتبراً أن السلام بين إسرائيل ودول أخرى سيزيد من فرص التوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين في المستقبل.  

القناة  العبرية 12: هل بدأ العد العكسي لسقوط الائتلاف الحكومي الاسرائيلي..؟ 

كشفت عضو الكنيست من حزب "أزرق-أبيض" ميكي حايموفيتش، إن كثيرين في الحزب يتحدثون علناً داخل أروقة الحزب عن ضرورة حل الشراكة مع "الليكود" وتفكيك الحكومة، واستبدال نتنياهو. وكشفت مصادر في الحزب عن اتساع الشروخ مع "الليكود"، مشيرة إلى أن استقالة وزير السياحة أساف زامير قد تكون نقطة البداية لتفكيك الائتلاف الحكومي.  

من جانبه، قال وزير الخارجية، غابي أشكنازي، إنه ليس متأكداً من تسلّم بيني غانتس، رئاسة الحكومة، وفق اتفاق التناوب مع ""الليكود". وأضاف: إذا شعرنا أنه لا يمكننا التأثير فهذا خط أحمر، وإذا كان نتنياهو يريد انتخابات، فهذا لا يشكل تهديداً لنا. وأعرب أشكنازي عن أمله بأن يتصرف نتنياهو بشكل مختلف، ويتعلم تقاسم السلطة

القناة 13: لبيد يدعو حزب "ازرق-أبيض" للتصويت لصالح حجب الثقة عن الحكومة 

وفي السياق ذاته ، هاجم رئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد، الإئتلاف الحكومي، داعياً حزب "أزرق-أبيض" للتصويت إلى جانب اقتراح حجب الثقة عن الحكومة، سيقدم الأسبوع المقبل. وأضاف أنه يمكن تشكيل حكومة جديدة، دون الحاجة لإجراء انتخابات. واعتبر لبيد، أن "أزرق-أبيض" هو الذي يعطي نتنياهو فرصة البقاء في رئاسة الحكومة، الأمر الذي يعني استمرار الفشل المخيف. وقال لبيد، إنه يؤيد المظاهرات ضد نتنياهو، الذي دمّر الاقتصاد، وفشل في إدارة أزمة كورونا

رئيس "الموساد" الأسبق: نسير نحو عصر مظلم  

من جانبه، حذّر رئيس الموساد الأسبق اللواء احتياط داني ياتوم، من تدهور الأوضاع نحو الأسوأ قائلاً إن إسرائيل تزحف إلى عصر مظلم، ويجب وقف هذا الجنون.

                               ترجمة: غسان محمد

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.