تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لادسوس "قلق من قتل السوريين للسوريين

محطة أخبار سورية

ابدى مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام هيرفيه لادسوس قلقه من تصاعد الاوضاع في سورية ومن قتل السوريين للسورين، وقال ان هدف بعثة المراقبين هو وضع حداً لدوامة العنف .

 

وقال لادسوس في مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس" لا استطيع القول بأن هناك مؤشرات على حل سياسي لإنهاء هذا الوضع، ولا اقول بأن هذا الامر سوف ينتهي بين ليلة وضحاها لكنه سيظل هدفنا الاول ،.. قتل السوريين للسوريين امر يجب ان يتوقف" .

 

وقال " التقيت مع شخصيات من الحكومة والمعارضة وان بعثة المراقبين بقيادة الجنرال با بابكر غاي والأشخاص الذين معه ملتزمون جميعهم بتطبيق المهمة الموكلة اليهم من مجلس الامن ، كما تعلمون هي مهمة قصيرة المدى وسيتم مراجعتها في منتصف شهر اب القادم ولست بصدد الحكم على قرار مجلس الامن بصدد الحكم على قرار مجلس الامن بشأن تحديد مدة عمل البعثة ".

 

وأكد لادسوس ان" الهدف الرئيسي من بعثة الام المتحدة يظل المساهمة في وضع حد للعنف، وهذا ما قلته لجميع الاطراف التي حاورتها ، وبان كل الجهود يجب ان تبذل لإنهاء العنف، بكافة اشكاله بما في ذلك استخدام الاسلحة الثقيلة من قبل القوات النظامية ، هذه هي رسالتنا الدائمة وهذا هو هدفنا الرئيسي ".

 

ودعا جميع الاطراف للمشاركة في الوصول لحل سياسي والذي يتمثل بنقاط خطة المبعوث الاممي كوفي انان الست .

 

وأضاف "ودعوني اذكركم بأنه ليس هناك خطة بديلة ، علي ان اقول بأن العنف قد وصل الى مستويات تدعو للقلق ومنذ ايام كان حاضراً هنا في دمشق، واليوم في حلب ودير الزور، لذا سنحاول ما بوسعنا من اجل الوصول الى حل سياسي ضمن اطار يضعه السوريون ويقوده السوريون ".

 

ونفى المبعوث الاممي ما اشيع عن وصول عناصر من الامم المتحدة "كانت هناك اشاعه عن ان الف قبعة زرقاء كانت تحضر للارسال الى سوريا، ليس لدي أي معلومات على كل ان هذا الموضوع انا حسب مستواي الوظيفي وبكل الاحوال فإن قراراً كهذا امر عائد لمجلس الامن اولاً واخيراً ".

 

واوضح لادسوس "الحقيقة التي نعيشها اليوم دوامة من العنف يجب ان تتوقف نرى كل يوم سوريون يقتلون سوريين ، وهذا امر يدعونا لبالغ القلق،ان عمل مهمتنا محكوم بضوابط وقواعد فرضتها الامم المتحدة أي الجمعية العمومية ، وباعتقادي فاننا فعلنا ما بوسعنا في اطار هذه القواعد ".

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.