تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بان جي مون: تعرض قافلة رئيس بعثة المراقبين في سورية لهجوم

محطة أخبار سورية

 قال الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون يوم الاثنين إن قافلة رئيس بعثة المراقبين في سوريا اللفتنانت جنرال باباكار جاي تعرضت لهجوم يوم الأحد وإن دروع العربات حمت راكبيها من الإصابة.

 

وقال بان للصحفيين في نيويورك وفقا لنص رسمي لتعليقاته أصدرها المكتب الصحفي للأمم المتحدة "تعرضت قافلة الجنرال جاي لهجوم مسلح أمس. لحسن الحظ لم تقع إصابات."

 

ولم يقدم مزيدا من التفاصيل بشأن الهجوم الا ان مسؤولين من الأمم المتحدة طلبوا عدم نشر اسمائهم قالوا ان القافلة التي تضم خمس سيارات تعرضت لنيران اسلحة صغيرة في تلبيسة على بعد حوالي 17 كيلومترا من حمص. واضاف المسؤولون انها منطقة تسيطر عليها المعارضة.

 

وقال بان ان اكثر من عشر عربات مدرعة تابعة للامم المتحدة هوجمت ودمرت منذ بدء هذه المهمة في سوريا قبل ما يزيد عن ثلاثة أشهر.

 

وقال بان "من حسن الحظ أنه لم يصب أحد في هذه الهجمات" مضيفا "السبب الوحيد في حماية البعثة هو هذه العربات المدرعة".

 

وعلى الرغم من تعليق البعثة لمعظم أعمال المراقبة التي تقوم بها الشهر الماضي بسبب تزايد اعمال العنف في الصراع المستمر منذ 16 شهرا الا انها ما زالت تنفذ أنشطة محدودة هناك. وتم تجديد التفويض الخاص بالبعثة في 20 يوليو تموز لمدة 30 يوما.

 

وقال بان انه عقد اجتماع أزمة مع كبار مسؤولي الامم المتحدة المختصين بالشأن السوري يوم الاثنين مشيرا الى ان المجموعة ستستمر في عقد اجتماعات منتظمة لمناقشة الصراع.

 

ودعا الامين العام للامم المتحدة مجددا كلا من الحكومة وقوات المعارضة لوقف القتال. وكرر طلبه السابق بان تتعهد الحكومة السورية بعدم استخدام أسلحة كيماوية تحت أي ظرف من الظروف.

 

وجاء ذلك تعليقا على تقارير تفيد بأن سوريا قالت انها لن تستخدم الاسلحة الكيماوية الا إذا تعرضت لهجوم من الخارج.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.