تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المالكي وبوغدانوف: ضرورة إيجاد حل سلمي للأزمة السورية

محطة اخبار سورية


أعلن الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين سيقوم غداً بزيارة قصيرة إلى بريطانيا يلتقي خلالها رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ويبحث معه عددا من القضايا الثنائية والدولية بما في ذلك الأزمة في سورية.

 

وقال بيسكوف في تصريح اليوم " إننا ننتظر تبادلا للآراء واستمرارا للحوار الذي بدأ سابقا حول هذه القضية ونريد إبلاغ الجانب البريطاني بموقف روسيا الاتحادية المبرر والثابت بصورة مطلقة والواضح إلى أقصى الحدود في هذه القضية".

 

المالكي يبحث مع بوغدانوف قضايا المنطقة ويؤكدان ضرورة إيجاد حل سلمي للأزمة في سورية

 

إلى ذلك بحث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مع مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مختلف قضايا المنطقة وخصوصا الأزمة في سورية وضرورة إيجاد حل سلمي لها.

 

وذكر موقع رئاسة الوزراء العراقية أن المباحثات أكدت ضرورة إيجاد حل سلمي يحقن دماء السوريين.

 

وأضاف الموقع أن المالكي أكد تقارب وجهات نظر البلدين إزاء العديد من القضايا الجارية في المنطقة وأهمية تطوير العلاقات مع روسيا الاتحادية على كل المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية معربا عن ارتياحه للتقدم الحاصل في هذه العلاقات.

 

من جانبه أكد مبعوث الرئيس الروسي رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع العراق في جميع المجالات وقال "إن الرئيس فلاديمير بوتين يعطي اهتماما خاصا للتعاون والتنسيق مع العراق على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية وخاصة في مجال الطاقة والغاز والنفط".

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.