تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سوريا تتهم أمريكا والسعودية ودولا أخرى بإدارة معارك المعارضة

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

اتهمت سوريا إسرائيل والولايات المتحدة والسعودية وقطر بإدارة مراكز عمليات عسكرية في تركيا لدعم المعارضة المسلحة وإدارة معاركها في الانتفاضة المستمرة منذ 17 شهرا.

وفي رسالة إلى مجلس الأمن الدولي نشرت يوم الجمعة اتهم بشار الجعفري سفير سوريا لدى الأمم المتحدة مجددا قطر وتركيا والسعودية بايواء وتمويل وتسليح الجماعات "الارهابية المسلحة".

 

وقال في الرسالة التي تحمل تاريخ الثاني من اغسطس اب إن تركيا أقامت على أراضيها مراكز عمليات عسكرية تديرها أجهزة مخابرات إسرائيل والولايات المتحدة والسعودية وقطر.

 

وأضاف أن تلك المراكز تستخدم للاشراف على المعارك التي يشنها "الارهابيون" على المواطنين السوريين في حلب وغيرها من المدن السورية وما وصفها بالمذابح التي يرتكبونها بعد دخولهم سوريا بأعداد كبيرة.

 

ووقع الرئيس الأمريكي باراك اوباما أمرا سريا يجيز اجراءات لمساعدة المعارضة المسلحة ويقول مسؤولون أمريكيون إن واشنطن تتعاون مع مركز قيادة سري تديره تركيا والسعودية وقطر للمساعدة في توجيه دعم عسكري وفي مجال الاتصالات إلى المعارضة.

 

 

وقال الجعفري إن من قال إنهم يذرفون الدمع على ما يحدث في حلب ويطالبون بضرورة انعقاد مجلس الأمن هم أنفسهم نفس الأطراف التي تسببت في المأساة من خلال دعمهم "للارهاب" وتسليحهم "للجماعات الارهابية".

 

واضاف أن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وتركيا تقود حملة لتغيير ميزان القوى في المنطقة وإجبار دولها على الامتثال لما وصفها بسياسات الهيمنة لتلك الدول والاذعان لارادة تلك الدول الغربية.

 

ودعا الجعفري مجلس الأمن للضغط على تلك البلدان لوقف دعم وتسليح وتمويل وتسهيل عمليات المعارضة المسلحة

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.