تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسؤول ايراني يقول ان بلاده لن تدخر جهداً بالمحافل الدولية في الوقوف إلى جانب سوريا

محطة أخبار سورية

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي ان ايران لن تدخر جهداً في المحافل الدولية بالوقوف إلى جانب سورية للخروج من الأزمة التي تعيشها.

 

وقال بروجردي عقب لقائه رئيس مجلس الشعب السوري اليوم السبت في دمشق عبرت عن موقفها هذا في خلال العديد من لقاءات المسؤولين الإيرانيين في السعودية وتركيا خلال الفترة الماضية وخاصة بما يتعلق بحق سورية المشروع في مكافحة المجموعات الإرهابية المسلحة التي تهدد أمنها واستقرارها.

 

واضاف "ان تلك الدول تبرر لنفسها بمحاربة من يهدد أمنها"، لافتا إلى أن "إيران ستسعى خلال اجتماع دول عدم الانحياز الذي سيعقد خلال الايام القادمة في طهران الى دراسة المقترحات الكفيلة بمساعدة سورية للخروج من الأزمة".

 

وشدد المسؤول الايراني على ان "حل الأزمة في سورية يجب ان يكون من داخل الأسرة السورية ذاتها"، مؤكداً دعم إيران لها في الظروف الحالية كونها تعتبر ذلك "دعما وحماية للقضية الفلسطينية لا سيما أن الحرب التي تتعرض لها سورية تستهدف تغيير خطها ونهجها المقاوم الذي دأبت عليه".

 

وقال بروجردي إن "سورية ستخرج منتصرة من أزمتها فيما ستبوء محاولات وإجراءات كل الدول المعادية لها بالفشل"، معتبرا أن ما قامت به السعودية من حيث طلبها تعليق عضوية سورية في منظمة التعاون الاسلامي "حركة انفعالية".

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.