تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المبعوث الاممي الجديد إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي: حجم المهمة في سوريا مخيف

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

أكد المبعوث الجديد للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي إن حجم مهمة إنهاء النزاع السوري "مخيف".


وكان الإبراهيمي يتحدث عند بدء لقاء في نيويورك مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وسفراء الأمم المتحدة، ومسؤولين آخرين كبار، قبل أن يحل محل كوفي أنان في الأول من سبتمبر المقبل.

 

 وقال الإبراهيمي لبان كي مون قبل اجتماعهما في مقر الأمم المتحدة الجمعة: "عندما اتصلت بي قلت لك إنني شعرت بالفخر والإطراء والتواضع والتخوف. وأنا ما زلت على هذه الحال". وأضاف الإبراهيمي: "سأبذل بالتاكيد أقصى جهدي. لدي علاقات كثيرة في سوريا والمنطقة".

 

وقال بان كي مون إن أمام الموفد الجديد "مهمة حاسمة" مع تدهور النزاع السوري. ودعا بان كي مون مجلس الأمن المنقسم إلى الاتحاد لتقديم الدعم لمهمة الإبراهيمي.

 

وسبق أن واجه الدبلوماسي الجزائري انتقادات من قبل بعض أطراف المعارضة السورية، لأنه لم يطلب من الرئيس السوري بشار الأسد التنحي.

 

لكن الإبراهيمي أكد أنه سيضع الشعب السوري "قبل أي اعتبار. سنضع مصالحه فوق مصالح الجميع. سنحاول المساعدة بقدر ما نستطيع، لن ندخر جهدا".

 

 وكان أنان، الأمين العام السابق للامم المتحدة، استقال من مهمته كمبعوث دولي إلى سوريا بسبب نقص الدعم الدولي لجهوده كما قال.

 

ومع اشتداد الحرب في سوريا، قال الإبراهيمي إنه سيجرب أساليب جديدة. وسيمضي أسبوعا في نيويورك لإجراء محادثات مع مسؤولين في الأمم المتحدة للتجهيز لمهمته.

 

ويشدد مسؤولون في الأمم المتحدة على أن خطة أنان الواقعة في ست نقاط، وخطة العمل التي اتفقت عليها القوى الكبرى خلال اجتماعها في جنيف في 30 يونيو الماضي، لا تزالان تشكلان أساسا لأي اتفاق مع الأسد.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.