تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزراء خارجية دول عدم الانحياز يعقدون اجتماعا في طهران الثلاثاء

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

يعقد وزارء خارجية دول عدم الانحياز اجتماعا, الثلاثاء ,في العاصمة الايرانية طهران, تحضيرا لعقد القمة ال 16 المقرر عقدها يومي الخميس والجمعة المقبلين.

 

 وافادت وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "الاجتماع الوزاري سيبحث عددا من  المواضيع السياسية والاقتصادية التي تهم دول الحركة والمشاكل التي تعاني منها هذه الدول كالتنمية الاقتصادية وحقوق الانسان ومكافحة المخدرات وتهريب البشر وامن الطاقة والغذاء".

 

وعقد الاجتماع التحضيري للقمة على مستوى كبار المسؤولين يوم الاحد ويستمر اليوم, على أن يعقد اجتماع على المستوى الوزاري يومي 28 و29 من الشهر ذاته، ثم القمة يومي 30 و31 .

 

وقرر الرئيس بشار الاسد ارسال رئيس الوزراء وائل الحلقي للمشاركة في قمة دول عدم الانحياز المقرر عقدها في طهران يومي الخميس والجمعة المقبلين, بحسب مسؤول ايراني رفيع المستوى.

 

وسيحضر القمة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وممثلون عن ما يقرب من 150 دولة وكذلك ضيوف ومبعوثين خاصين للمنظمات الدولية.

 

وكان وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أعلن, يوم الجمعة الماضي, أن طهران ستقترح مشروعا لحل الأزمة السورية في قمة دول حركة عدم الانحياز .

 

وتاتي هذه القمة بعد استضافة ايران, الشهر الجاري، اجتماعا تشاوريا حول سورية شاركت فيه 30 دولة آسيوية وافريقية، حيث أعلن وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي، عبر بيانه الختامي أن بلاده اقترحت على طرفي الصراع في سورية وقف النزاع بينهما لمدة ثلاثة أشهر.

 

ويبلغ عدد الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز 118 دولة تعتبر نفسها غير منحازة لأي من التكتلات السياسية الكبرى في العالم.

 

  

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.