تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أكثر من أربعة آلاف طالب يتقدمون للجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد

مصدر الصورة
SANA

تقدم أكثر من أربعة آلاف طالب وطالبة من كليات الطب البشري في الجامعات السورية الحكومية والخاصة وغير السورية اليوم للجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد “دورة تشرين 2020” الذي أجراه مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشارت الدكتورة ميسون دشاش مدير عام المركز في تصريح لـ سانا إلى أن المتقدمين توزعوا على ستة مراكز امتحانية ضمن جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس” فيما تقدم عدد من الطلاب السوريين في مراكز نفاذ المراكز الخارجية بألمانيا والنمسا والقاهرة ودبي والكويت مبينة أن الامتحان تضمن 120 سؤالاً في اختصاصات الجراحة والعينية والأذنية والأمراض النسائية والتوليد.

ويعد الحصول على علامة 60 بالمئة شرطاً للنجاح لطلاب الجامعات السورية ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين في حين يخضع خريجو الجامعات غير السورية للامتحان الطبي الموحد من أجل معادلة شهاداتهم وتعد درجة النجاح 50 بالمئة بينما تعتمد علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا.

وكان المركز أجرى في الرابع عشر من الشهر الجاري الجلسة الأولى من الامتحان الطبي الموحد في اختصاصات الأمراض الباطنة والجلدية والمخبر والأطفال.

هيلانه الهندي

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.