تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ديمبسي " أسوأ نتيجة للأزمة في سوريا ستكون حالة غير مستقرة تنطوي على مخاطر

محطة أخبار سورية

رأى رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي أن أسوأ نتيجة محتملة للأزمة في سوريا ستكون حالة غير مستقرة مع المخاطر المنطوية عليها، وحذّر من عواقب خطيرة لأي هجوم اسرائيلي على ايران.

 

ونقلت صحيفة "اندبندانت" عن الجنرال ديمبسي، اليوم الجمعة، قوله خلال زيارة إلى لندن، إن المقارنة المتكررة للحالة السورية مع ليبيا، حيث تم فرض منطقة حظر الطيران بموجب قرار من الأمم المتحدة "هي بأحسن الحالات مصدر للتسلية".

 

وفيما حذّر من أن أية ضربة عسكرية اسرائيلية لإيران "ستكون لها عواقب خطيرة على المنطقة"، اشار إلى أنه "لم يطلب من تل أبيب احاطة مسبقة لأي هجوم لأنه لا يريد أن يكون متواطئاً ومسؤولاً وبأي شكل من الأشكال عن مضاعفاته".

 

وكشف ديمبسي أن الولايات المتحدة وحلفاءها "درست إقامة مناطق آمنة للاجئين السوريين داخل تركيا والأردن ولا علم له بأية مناطق آمنة داخل سوريا"، مشيراً إلى أن القوت المسلحة التركية "أكدت أن أي عمل لإقامة مناطق آمنة داخل سوريا ينبغي أن يكون مهمة منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) وليس دولاً بصورة منفردة".

 

واضاف "إذا قرر حلف الأطلسي المضي قدماً بإنشاء منطقة حظر الطيران داخل سوريا فينبغي أن يخصص لها موارد كافية ويتحمل مسؤولية حمايتها"، مشيراً إلى أن الجيش الأميركي "يواجه تخفيضات قيمتها تريليون دولار مما يشكل تحديات واضحة له".

 

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي إن النظام السوري وحلفاءه "اظهروا استعداداً محدوداً لمتابعة المسار الدبلوماسي والحلول السياسي كخيارات مفضلة لإنهاء الصراع، ومن بينهم ايران".

 

واضاف أن طهران "تقول كل الأمور في نصابها الصحيح، لكن علينا النظر بأعمالها ونحن نعرف أنها متورطة داخل سوريا، ومتورطة في الميليشيات الموالية للنظام، وعلينا أن نختبر دوافعها الحقيقية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.